الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
صالح بن جذلان

صالح بن جذلان

رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة: لا نريد بطولات تصحبها مديونيات

يرى رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة صالح بن جذلان المزروعي أن التعاقد مع لاعبين للاستعراض أمام الجماهير «موضة وانتهت» على حد قوله.

وشدد المزروعي على أن الاستثمار وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي هدف النادي الأول في المرحلة المقبلة.

هل هناك خطط استثمارية لنادي الظفرة؟

نعم .. خطط استثمارية تحقق للنادي الاكتفاء الذاتي بعيداً عن الدعم الحكومي الذي تعتمد عليه أندية بنسبة كبيرة من ميزانياتها السنوية.

وهدف الظفرة اليوم التركيز التام على الاستثمار، وهناك مجمع سكني يتألف من 88 شقة سكنية مختلفة الأحجام، إلى جانب افتتاح أكبر صالة جيم في منطقة الظفرة، في حين تدرس شركة الاستثمار في النادي حالياً فرصاً استثمارية أكثر في منطقة الظفرة و أبوظبي.

هل أنت مع بطولات تصحبها مديونيات؟

لا .. تحقيق بطولات دون ديون هو الإنجاز والنجاح الحقيقي للإدارة المحترفة في كرة القدم، مركز الفريق حالياً في دوري الخليج العربي (السابع 23 نقطة) مرضٍ لإدارة الظفرة وجماهيره، ولكنني أرفض الحصول على بطولة مصحوبة بديون ترهق النادي.

نحن في نادي الظفرة نبحث دائماً عن الاكتفاء الذاتي مادياً، ثم تحقيق بطولة خالية من الديون المالية، وهدر الأموال من أجل البطولات لا يخدم الكرة الإماراتية والأندية على المدى البعيد، بدليل عدم وجود بطل دائم نتيجة عدم وجود استقرار مادي.

ما رأيك بالاحتراف في دورينا؟

للأسف الاحتراف في دورينا مادي، وهناك لاعبون تفكيرهم مادي فقط، ولا يفقهون من الاحتراف إلا العقود والمبالغ المالية الكبيرة فقط، ولا يفكرون بوضعهم ومكانهم في الفريق، بل يفضلون العقد المادي المرتفع على ضمان مركز لعب أساسي.

أين الظفرة من رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين؟

رفد المنتخبات الوطنية بالمواهب الكروية فخر وشرف وهدف لكل ناد، والظفرة أحدث نادٍ في المنظومة الكروية ولم يعمل على الأكاديمية إلا أخيراً، وأمامه الكثير كونه في المراحل الأولى من الاحتراف وتأسيس الأكاديميات.

المدرب السابق للمنتخب الأول ألبيرتو زاكيروني طلب لاعب الظفرة عبدالرحمن يوسف، ولكنه التحق بالخدمة العسكرية، في حين يدعم النادي صفوف منتخبي الناشئين والشباب بلاعبين، ونأمل في المستقبل القريب دعم المنتخب الأول.

أهداف آنية ومستقبلية؟

فريقنا قادر على الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، خصوصاً بعد إقصائه متصدر الدوري فريق الشارقة من نصف النهائي، ليكون بداية تحقيق النتائج الإيجابية للعمل الإداري الاحترافي الذي يقوم على التأسيس السليم مادياً وفنياً دون إغراق النادي بالديون.

وبالنسبة لنا فحصد لقب الكأس الأغلى، إلى جانب الاستقرار في وسط ترتيب دوري الخليج العربي أمر مرضٍ لإدارة النادي في الموسم الجاري، ثم دخول الموسم الرياضي المقبل بهدف المنافسة على لقب الدوري 2019-2020.

هل أنتم مع تمكين المرأة رياضياً؟

بالتأكيد الظفرة حريص على دعم المرأة، إيماناً بضرورة تمكينها رياضياً أسوة بكل المجالات في الدولة، وهناك امرأة في مجلس إدارة النادي مسؤولة عن دعم وتطوير رياضة المرأة، إلى جانب دعم فرق سيدات الجوجيستو والجودو في النادي.

و سيدات الجوجيستو في النادي حققن الكثير من الميداليات أخيراً، في بطولة التحدي للجوجيستو 2019 بالحصول على 11 ذهبية و5 فضيات و8 برونزيات، والتخطيط السليم لرياضة معينة يبدأ من المدارس وبدعم من الأهالي والأندية سنحصد ثماراً عالمية في المستقبل القريب، ونتمنى تطبيق تجربة الجوجيستو على مختلف الرياضات من أجل خدمة وتطوير رياضة الإمارات ووصولها للمنصات الدولية والإقليمية.
#بلا_حدود