الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

أبيض هوكي الجليد ينافس خمسة منتخبات للتأهل لمونديال 2019

تنطلق يوم الأحد المقبل تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد «المستوى الثالث»، في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 31 مارس الجاري وحتى 6 أبريل المقبل، بمشاركة ستة منتخبات هي: الإمارات، الكويت، البوسنة والهرسك، تايلند، قرغيزستان، وهونغ كونغ.

وستشهد صالة أبوظبي للتزلج في مدينة زايد الرياضية جميع المباريات، التي تقام «بنظام النقاط» المتعمد من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد.

وحسب برنامج التصفيات المعتمد من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، تنظم ثلاث مباريات يومياً، حيث تبدأ المباراة الأولى الساعة 12.00 ظهراً، وتلعب المباراة الثانية 4.00 عصراً ، والمباراة الثالثة الساعة الثامنة مساء، وحدد يوما الثلاثاء والجمعة لاستراحة لجميع المنتخبات.


ويلعب منتخب الإمارات لهوكي الجليد مع منتخب هونغ كونغ في أولى مبارياته في التصفيات، يوم الأحد المقبل في تمام الساعة 8 مساء، وسوف يسبق المباراة حفل الافتتاح الرسمي، دخول الفرق المشاركة، ورمي قرص الهوكي على الجليد بحضور لاعبي المنتخبات.


ومن المتوقع أن تشهد التصفيات منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة، وذلك بغية الحصول على بطاقة التأهل الوحيدة، التي تؤهل صاحب المركز الأول فقط للعب في نهائيات كأس العالم 2019، والذي سوف يحدد موعدها لاحقاً بعد انتهاء هذه التصفيات.

وحرص لاعبو منتخب الإمارات لهوكي الجليد أثناء الحصص التدريبية استعداداً لتصفيات كأس العالم لهوكي الجليد، وحرصوا على الاحتفاء بأبطال رياضة التزلج المدولب في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمة 2019م ، وذلك تقديراً لهم على إنجازاتهم خلال الأولمبياد.

وقال هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية إن حظوظ الإمارات في استظافة البطولات والتصفيات العالمية دائماً ما تكون كبيرة، ودائماً ما تتم الموافقة عليها من الاتحاد الدولي، وذلك لما تتمع به الإمارات من بيئة جاهزة لاستقطاب كل أنواع البطولات بجميع مستوياتها، وما تتميز به الإمارات من مقاييس عصرية من حيث البنية التحتية والفنادق والمباني الرياضية، إضافة إلى المعالم السياحية والترفيهية المتميزة.