السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

أرسنال يفوز على النصر بثلاثية في مباراة افتتاح استاد آل مكتوم

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر استاد آل مكتوم بحلته الجديدة «الفيروز الأزرق»، وذلك بعد تحديثه بأبرز التقينات الحديثة المستخدمة في الملاعب العالمية، ليصل سعة إلى 15 الف متفرج.

وشهد سموه جانباً من مباراة النصر وأرسنال الإنجليزي، والتي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء في احتفالية على شرف تدشين الملعب الجديد، والتي انتهت بفوز المدفعجية بثلاثية لهدفين وسط 14570 مشجعاً.

وعبر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عن سعادته بتدشين الملعب الجديد، مؤكداً أن الحدث يعتبر نقلة نوعية في تاريخ الرياضة بإمارة دبي، والتي دائماً ما يكون لديها أحدث المباني الرياضية حيث كانت البداية من نادي النصر ثم سيكون بعد ذلك شباب الأهلي يليه الوصل.

وأرجع سموه، في تصريحاته صحافية، ما يحدث لنادي النصر حالياً من تراجع في النتائج إلى عدم الاختيار الموفق لبعض اللاعبين، متمنياً أن تكون هناك عودة في العام المقبل.

وأوضح سموه أن نادي النصر هو الوحيد في الدولة الذي يضم جميع الألعاب الرياضية، حيث كانت البداية الرسمية في عام 1945.

و حضر حفل الافتتاح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي النصر، والشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وأحمد خوري نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر، وآخرون من أعضاء مجلس إدارة النادي.

* تفاصيل المباراة

كاد النصر أن يفتتح التسجيل في الثواني الأولى من عمر اللقاء عن طريق ألفارو نغريدو بعدما انفرد بالكرة ليسددها قوية تصدى لها الحارس بيرندولينو ببراعة حارماً العميد من هدف تاريخي، وعاد نيغريدو مجدداً في الدقيقة الثامنة بعد كرة عرضية وصلت له من محمود خميس لكنه سددها خارج المرمى.

وحاول أرسنال الضغط سريعاً عن طريق لاعبه مسعود أوزيل الذي انفرد بالكرة من منتصف الملعب ليمررها إلى دينيس سواريز ليسددها قوية ويتصدى لها الحارس أحمد شامبيه.

وافتتح النصر التسجيل في الدقيقة 14 عن طريق البرازيلي روني فرنانديز، وعادل لأرسنال كارل جنكينسون الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية للضيف، واستطاع أليكس لاكازيت أن يسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 52 بعدما وصلت له تمريرة رائعة داخل الصندوق ليسددها قوية على شمال الحارس أحمد شامبيه.

وضاعف إيريس جون النتيجة لصالح فريقه في الدقيقة 72، وسط تراجع لاعبي النصر لمناطقهم الدفاعية واللعب على المرتدات لتقليص الفارق، وبالفعل نجح خالد جلال من تسجيل الهدف الثاني للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 90.
#بلا_حدود