الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

اتحاد القدم يطلق مجموعة من المبادرات في عام التسامح

اتحاد القدم  يطلق مجموعة من المبادرات في عام التسامح
ناقشت لجنة الاتصال والشؤون المجتمعية باتحاد الإمارات لكرة القدم عدداً من المبادرات المجتمعية التي تعتزم إطلاقها في عام التسامح.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الدوري باتحاد الإمارات لكرة القدم، الثلاثاء، برئاسة عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة أمل بوشلاخ ، وبحضور عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة محمد الهاجري وعضوي اللجنة سعيد المهيري وعمران الجسمي وعبدالرزاق الكعبي مقرراً.

وأمنت اللجنة على عقد محاضرات توعوية عن التسامح ستُعقد في مدينة دبي تحت إشراف محاكم دبي، وأخرى ستُقام في باقي مدن الدولة بالتعاون مع المجالس الرياضية والأندية إلى جانب تنظيم فعاليات للجاليات المُقيمة بالدولة، وإعداد فعالية رياضية يوم 16 نوفمبر القادم تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للتسامح.


وأشارت بوشلاخ إلى أن كل هذه المبادرات تأتي تماشياً وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) بأن يكون عام 2019 عاماً للتسامح، بهدف ترسيخ دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح وتأكيد قيمة التسامح باعتبارها عملاً مؤسسياً مستداماً من خلال مجموعة من التشريعات والسياسات الهادفة إلى تعميق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة خصوصاً لدى الأجيال الجديدة بما تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع بصورة عامة.


وأكدت أن شعب دولة الإمارات العربية المتحدة يخطو على نهج الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي رسخ فينا قيمة التسامح وجعله سمة مميزة لدولتنا الغالية التي تحتضن العديد من الجنسيات ويتعايشون في مودة وأمان.