الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

العين على نقاط الجزيرة والوصل يبحث عن النصر

العين على نقاط الجزيرة والوصل يبحث عن النصر

من مباراة الوصل والنصر ضمن دوري الخليج العربي في دبي أخيراً. ( الرؤية)

تنطلق مساء اليوم الجولة الـ 19 لدوري الخليج العربي بقمتين تجمع الأولى في ديربي بر دبي بين الوصل والنصر على استاد آل مكتوم، في حين يستقبل الجزيرة ضيفه العين على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وتسود مدرجات طرفي ديربي بر دبي حالة من الغضب الجماهيري نظراً لسوء نتائجهما ما جعل البعض يطلق هاشتاقاً وجد تداولاً واسعاً في اليوميين الماضيين يدعو لمقاطعة الديربي جماهيرياً وعدم الحضور لمتابعته بهدف وضع إدارتي الفريقين تحت الضغط.

وبالنظر لجدول ترتيب الدوري نجد موقف الوصل أفضل حالاً من جاره النصر إذ يحتل المركز السابع بـ 23 نقطة بعدما كان متأخراً لجولات طويلة إلا أن أداءه بدأ في التحسن تدريجياً فيما يقبع النصر في المركز الـ 11 بـ 17 نقطة ما يجعله قريباً من دائرة الخطر نسبة لتقارب النقاط بينه وأصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة (الفجيرة، دبا الفجيرة، الإمارات).


ويتطلع العميد لتحقيق الانتصار في مواجهة اليوم لاستعادة الثقة في اللاعبين، حيث يراهن المدرب كايو زاناردي على تكرار فوزه بمواجهة الذهاب من الديربي على ملعب زعبيل.


وفي المواجهة الثانية يسعى صاحب الضيافة الجزيرة للعودة إلى سكة الانتصارات على حساب الزعيم وتعويض خسارته من الشارقة في الجولة الماضية بنتيجة 3-2.

وعمل مدرب الفريق داميان هيرتوغ على معالجة الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه أمام الشارقة، مقراً في الوقت نفسه بصعوبة المباراة لرغبة العين في الحفاظ على حظوظه في المنافسة.

ويحتل الجزيرة المركز الرابع بـ 32 نقطة، بينما يأتي العين في المركز الثاني ب 38 نقطة ويسعى لمواصلة مطاردة المتصدر الشارقة بـ 46 نقطة.

* ثقة كبيرة

قال لاعب النصر محمود خميس إن الروح التيحققوا بها إنجازات سابقة للنادي هي ذاتها التي ستدفعهم للعودة، مؤكداً أن أعضاء الفريق لديهم ثقة مطلقة في قدرة المدرب الجديد على إحداث التغيير الإيجابي.

وكشف خميس عن الحفاوة التي سادت وسط أعضاء الفريق بعودة المدرب كايو زاناردي، «العميد قادر على العودة وهو أمر واجب علينا كلاعبين لأن واجبنا الأساسي الإخلاص للشعار»، معتبراً الانتقادات الصادرة من الجمهور حقاً مشروعاً لهم.

* معنويات عالية

أكد لاعب الوصل عبد الرحمن علي أن معنوياتهم في تحسن بعد الفوز في المباراة الأخيرة على الظفرة، مؤكداً أهمية المباراة، «سنبذل قصارى جهدنا فيها من أجل تحقيق الفوز لأن فرحة الفوز في الديربي أكبر من فرحة الفوز في أي مباراة أخرى».

وأضاف «خروجنا من المنافسة على الدوري لا يوقف طموحنا كلاعبين، فأنا كلاعب أحضر التدريبات يومياً لأن لدي طموح، ففي الوضع الحالي نسعى إلى تحسين نتائجنا والتقدم إلى الأمام للحصول على مركز أفضل في الترتيب العام للبطولة».

* مواجهة صعبة

يرى لاعب خط وسط الجزيرة عبدالله رمضان أن زملاءه في الفريق سيبذلون قصارى جهدهم للتغلب على العين.

وقال رمضان: «ستكون المواجهة صعبة أمام العين، تأثرنا بالهزيمة من الشارقة، وعلى الرغم من ذلك ندرك جيداً ضرورة إظهار كامل قوتنا في المباراة وخاصة أننا نلعب على أرضنا وبين جمهورنا».

* مواصلة النتائج الإيجابية

أكد مهاجم العين البرتغالي روبن روبيرو سعيه وزملائه لمواصلة النتائج الإيجابية ببذل أقصى الجهود من أجل إسعاد الجماهير العيناوية.

وذكر: «مواجهة الجزيرة مهمة للغاية ولا بد من الفوز بنتيجتها وحصد النقاط الثلاث لتعزيز فرصة العين في المحافظة على لقب بطولة الدوري ، تبقت للفريق 8 مباريات قبل ختامها لذلك لا سبيل أمامنا إلا بمضاعفة الجهود في جميع مبارياتنا المقبلة».