الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

4 مواجهات في انطلاق الجولة الـ 20 الحاسمة

تنطلق اليوم الجولة الـ 20 من بطولة دوري الخليج العربي بأربعة مواجهات قوية ومثيرة ستحدد لحد كبير الفريق البطل والفريق المهدد بالهبوط المباشر ليبقى الصراع على الهبوط من القاع وتحسين المراكز في الجولات المقبلة.

في الساحل الشرقي تجري مواجهة الديربي المثيرة بين دبا الفجيرة وضيفه فريق الفجيرة على ملعب الأخير في الخامسة وخمسون دقيقة ، حيث يسعى النواخذة للهروب من الذيلية التي قبع فيها طويلاً وتعزيز رصيده بعد أن وصل للنقطة الـ 8 ، ويسعى الضيف الفجراوي لحصد النقاط الثلاث حتى يبتعد من شبح الهبوط وهو يقبع في المركز الـ 12 خصوصاً والفريق يقدم مستويات فنية جيدة تحت القيادة الفنية للمدرب عبدالله مسفر.

وعلى أرضية ملعب استاد زعبيل يستضيف فريق الوصل ضيفه فريق شباب الأهلي دبي في الثامنة والنصف مساءً ، ويسعى الضيف فرسان دبي لمواصلة نتائجه القوية بتحقيق الفوز وحصد النقاط لتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب خصوصاً بعد أن احتل وصافة جدول الترتيب برصيد 38 نقطة ، بينما يسعى الوصل لمداواة جراحه المحلية و الآسيوية الغائرة بعد تلقيه خسارة كبيرة من النصر 2-4 أخيراً ، والخسارة الثانية من 3 جولات في الميدان الآسيوي ، ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 23 نقطة.


وفي المباراة الثالثة يحل فريق الظفرة ضيفاً على فريق الإمارات في الثامنة والنصف على ملعب الصقور في رأس الخيمة ، ويقبع صاحب الأرض الامارات المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة ، بينما يحتل الضيف الظفراوي المركز الـ 7 برصيد 24 نقطة.


ويتوعد فريق بني ياس ضيفه فريق الشارقة في السادسة من مساء اليوم على ملعب الشامخة في مواجهة من العيار الثقيل يسعى الملك صاحب الصدارة والجدارة للتحليق بعيداً وتأمين صدارته لجدول ترتيب البطولة وبلوغ النقطة الـ 50 أمام فريق قوي خصوصاً على ملعبه يحتاج للنقاط الثلاثة للاقتراب زُلفى لمربع الكبار وهو في المركز الخامس حالياً برصيد 33 نقطة.

دبا الفجيرة x الفجيرة

دياغو دا سيلفا : انتظروا النواخذة أمام الذئاب

أكد لاعب دبا الفجيرة البرازيلي دياغو دا سيلفا سعيهم لتحقيق الفوز على ضيفهم فريق الفجيرة.

وأضاف «جاهزون للمباراة الصعبة أمام الفجيرة وهدفنا الفوز عليه في مواجهة الديربي لتحسين مركزنا على جدول الترتيب، وسنقدم كل ما نملك من أجل الفوز، وسترون قوة النواخذة أمام الذئاب».

وأردف «تحقيق الفوز هدفنا في كل المباريات ولكننا نحتاج لوقفة الجماهير معنا من أجل إدراك النتيجة المرجوة .. فقط كونوا معنا».

خميس: الفوز يقربنا من النجاة

قال لاعب الفجيرة مهند خميس إن الفوز على دبا الفجيرة، إذا تحقق، سيقربهم خطوة مهمة من النجاة من الهبوط، مؤكداً جاهزيته وبقية زملائه اللاعبين لمباراة الديربي.

وقال خميس «لابد من اللعب بروح الفريق الواحد والقتال حتى صافرة الحكم النهائية»، معرباً عن أمله في مواصلة مشوار التفوق تحت قيادة المدرب مسفر الذي أعاد اكتشافه من جديد، داعياً أنصار الفريق إلى التواجد بكثافة ومؤازرة الفريق حتى نهاية المباراة.

ولفت إلى أن «جمهور الفريق يعتبر بمثابة اللاعب رقم واحد في الفجيرة، وسنعتمد عليهم كثيراً في المباريات المقبلة جميعها».

بني ياس x الشارقة

عوانة: خسارة الشارقة الأولى هدفنا

أبدى لاعب بني ياس فواز عوانة العزم على إلحاق الخسارة الأولى بالشارقة، مشيراً إلى أن عدم خسارة الضيف سابقاً يرفع حوافزهم لتقديم الأفضل من أجل حصد العلامة الكاملة، خصوصاً أن المباراة على ملعب الشامخة.

وأضاف «نواجه المتصدر الذي لم يخسر حتى الآن في بطولة الدوري هذا الموسم، وهو حافز جيد بالنسبة لنا لإلحاق الخسارة الأولى بهم، ولنتمكن من تحطيم هذا الرقم القياسي الكبير، خصوصاً أن الشارقة سيأتي إلى هنا لتقديم كل ما لديه للابتعاد بالصدارة وحسم اللقب بشكل أكبر».

منيديز: السماوي منافس صعب

وصف لاعب الشارقة ريان منيديز مواجهة بني ياس بالصعبة «تنتظرنا مباراة مهمة أمام السماوي الذي يعد خصماً صعباً في أرضه، وبدورنا عملنا على تحضير أنفسنا جيداً للقاء ونتطلع للخروج بالنقاط الثلاث من المباراة».

وأضاف «بني ياس يلعب كرة قدم جيدة ونعلم صعوبة المباراة، ونمتلك العناصر القادرة على ترجيح كفة الشارقة في اللقاء، فنحن نعمل كفريق واحد في كل المباريات وهدفنا الفوز فيها ونحرص على ذلك دائماً، وجميع الفرق تمتلك الهدف نفسه. شاهدت بعض المباريات لبني ياس وهو فريق جيد يلعب بمنظومة متكاملة».

الإمارات x الظفرة

كايو: نسعى إلى عودة الصقور

اعتبر لاعب فريق الإمارات كايو فيليب أن رغبته الكبيرة في بلوغ المستوى الفني والبدني المطلوب كانت السبب في تأخير عودته إلى الملاعب بعد الإصابة التي عانى منها، ومرحلة العلاج المكثف التي خضع لها.

وأوضح «لدينا ثقة بتقديم الأفضل الذي يحسن وضعية الفريق في جدول ترتيب المنافسة».

وأردف «التراجع الذي حدث في نتائج الفريق لا يعكس مستواه الحقيقي والجهود المبذولة من جميع أطراف المنظومة، وذروة التوقعات أن يصل الفريق إلى قمة مستواه».

المنصوري: لا تفريط في نقاط المباراة

أعرب مهاجم الظفرة سهيل المنصوري عن جاهزية فريقه للمباراة وأنه سيدخلها بدافع مواصلة النتائج الجيدة بالرغم من توقعه صعوبة اللقاء.

وأضاف «وصول الفريق إلى مركز مطمئن في جدول الترتيب لا يعني تساهلنا، بل سندخل المباراة بكل جدية وبتركيز عالٍ تحسباً لأي مفاجآت».

وأرجع مهاجم الظفرة المستوى المتميز للفريق مع بداية الدور الثاني إلى العمل الكبير الذي ظل يقدمه المدرب مع اللاعبين خلال التدريبات، وكذلك الجدية والانضباط لدى اللاعبين وروح الفريق، بالإضافة إلى دعم مجلس إدارة النادي والشركة والجهاز الإداري والطبي.

الوصل x شباب الأهلي

فينيسوس: طوينا صفحة الآسيوية

شدد لاعب الوصل فينيسوس ليما على جاهزية فريقه لمواجهة شباب الأهلي في دوري الخليج العربي اليوم «أمامنا مباراة مهمة أمام منافس قوي، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لتقديم أداء مختلف عن المباريات السابقة، وذلك من أجل مساعدة الفريق على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، خصوصاً أننا سنخوض المباراة على ملعبنا».

وأضاف «طوينا صفحة المباراة الأخيرة في البطولة الآسيوية بعد نهايتها، وتركيزنا منصب حالياً على المباراة المقبلة في الدوري».‏

جابر: حظوظنا في المنافسة قائمة

أشار لاعب شباب الأهلي دبي محمد جابر إلى أهمية مباراة الوصل حيث يستهدف الفريق الحصول على النقاط الثلاث من هذه المواجهة لاستمرار حظوظه في المنافسة على لقب الدوري.

وأوضح «الوصل فريق جيد ومبارياتنا معه تعتبر ديربي، نطمح لتقديم مباراة جيدة ومواصلة الانتصارات من أجل المحافظة على مركزنا الحالي، ومن ثم التفكير في مقبل المباريات».

ولفت إلى أن وجود الفريق في المركز الثاني لا يضع عليهم ضغوطاً من أي نوع «ندرك أن لدينا مباريات مهمة وصعبة في الفترة المقبلة، نحتاج دائماً إلى مراجعة أنفسنا من أجل تجويد الأداء، ومن المهم أن نواصل العمل بقوة وطموح».