الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

الشارقة يعزز صدارته للدوري بثنائية في مرمى بني ياس

الشارقة يعزز صدارته للدوري بثنائية في مرمى بني ياس
ألحق فريق الشارقة الخسارة الأولى بفريق بني ياس على ملعبه في الشامخة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة ضمن الجولة الـ 20 من بطولة دوري الخليج العربي، وبالنتيجة يعزز الشارقة

صدارته لجدول الترتيب ببلوغه النقطة الـ 50، بينما يتجمد رصيد بني ياس في النقطة الـ 33 في المركز الخامس في انتظار ختام الجولة.

تقاسم الفريقان أفضلية الشوطين، إذ قدم صاحب الأرض فريق بني ياس في الشوط الأول مردوداً متميزاً مستعيناً بالتشجيع المتواصل والقوي من جماهيره فكان له هدف السبق في الدقيقة الثالثة عن طريق مهاجمه سهيل النوبي، وكان للهدف المبكر مفعول السحر في تعزيز معنويات لاعبي بني ياس.


وفي الجانب الآخر، عانى الضيف الشرقاوي صعوبات جمة في دخول أجواء المباراة بسبب الهدف المبكر لأصحاب الأرض، ولكنه مع مرور الوقت استعاد عافيته وقدم في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول مردوداً جيداً مكّنه من إدراك التعادل عن طريق مهاجمه إيجور كورنادو في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.


وفي الشوط الثاني لم يقدم بني ياس الأداء المنتظر وقلت طلعات مهاجميه التي تميز بها في الشوط الأول، بينما نظم الضيف الشرقاوي لعبه ومارس ضغطاً متواصلاً على دفاعات بني ياس التي لم تكن في أفضل حالاتها، وأسفر الضغط الشرقاوي عن ضربة جزاء احتسبها الحكم محمد عبدالله حسن على مدافع بني ياس البرازيلي روبسون بداعي عرقلته مهاجم الشارقة ويلتون سواريز داخل الصندوق، تصدى لها إيجور كورنادو محرزاً ببراعة كبيرة هدفه الشخصي وهدف فريقه الثاني مرجحاً كفة الملك في الدقيقة 74.

حاول صاحب الأرض العودة للمباراة ولكنه اصطدم بتماسك دفاعات الضيف الشرقاوي حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بهدفين للشارقة مقابل هدف لبني ياس.

وفي المباراة الثانية، قلب فريق دبا الفجيرة تأخره بهدف أمام ضيفه الفجيرة إلى فوز 2 ـ 1.

وتقدم الفجيرة بهدف سجله محمد بن يطو في الدقيقة 13 وتعادل خالد عبدالله حامد لدبا الفجيرة قبل أن يسجل ياسين البخيت هدف الفوز في الدقيقة 89.

ورفع دبا الفجيرة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر الأخير، وتوقف رصيد الفجيرة عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

وفي المباراة الثالثة، فاز شباب الأهلي دبي على الوصل 4 ـ 2.

وسجل أهداف شباب الأهلي دبي كل من إسماعيل الحمادي في الدقيقة 35 ولوفانور دي سوسا (هدفين) في الدقيقتين 43 و84 وأحمد خليل في الدقيقة 77.

فيما سجل هدفي الوصل كايو كانيدو وماثيوس دا سيلفا في الدقيقتين 55 و87.

ورفع شباب الأهلي دبي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني وتوقف رصيد الوصل عند 23 نقطة في المركز التاسع.

وفي المباراة الرابعة، فاز الإمارات على الظفرة 3 ـ 2.

وسجل أهداف الإمارات كايو ومحمد هلال وصابر خليفة في الدقائق السابعة و61 و63، فيما سجل هدفي الظفرة رومولا دوس سانتوس الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 54 من ركلة جزاء والثاني في الدقيقة 78.

ورفع الإمارات رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد الظفرة عند 24 نقطة في المركز السابع.