الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

تكريم 515 رياضياً من أصحاب الإنجازات اليوم

تكريم 515 رياضياً من أصحاب الإنجازات اليوم
تكرم الإمارات أبناءها الرياضيين من أصحاب الإنجازات الرياضية في حفل بهيج تنظمه الهيئة العامة لرعاية الرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة شؤون الرئاسة في قاعة أرينا ـ مبادلة، في العاصمة أبوظبي اليوم.

ينظم الحفل بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، وبحضور ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأكدت الهيئة العامة للرياضة اكتمال الترتيبات كافة لتنظيم الحفل، متوجهة بالشكر والامتنان لأبنائنا وبناتنا أصحاب الإنجازات الرياضية الفائزين والمكرمين الذين وضعوا بصمتهم برفع راية الدولة عالية في أبرز المحافل الرياضية الدولية.


واختارت الهيئة العامة للرياضة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، شخصية العام الرياضية وذلك تقديراً لجهوده في خدمة الرياضة الإماراتية.


وتكرم الهيئة العامة 515 رياضياً حققوا 580 ميدالية إضافة إلى 28 اتحاداً رياضياً، وتبلغ قيمة المكرمة هذا العام 23.326.750.00 درهماً.

ومنحت جائزة أفضل رياضي للثنائي عمر عبدالعزيز المرزوقي (اتحاد الفروسية) لحصوله على الميدالية الفضية في قفز الحواجز بأولمبياد الشباب الصيفي ـ الأرجنتين 2018، وزميله علي حمد الكربي من اتحاد الإمارات للفروسية وسباق الخيل والذي حصل على 13 ميدالية.

رعاة وشخصيات

يتضمن حفل العام تكريم كل الرعاة والداعمين الجدد لصندوق الإمارات لرعاية ودعم المواهب الرياضية، الذي يعد مصنع الأبطال ومهد الإنجازات العالمية المستقبلية لرياضة ورياضيي الإمارات، إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها أثر في نجاح الرياضية الإماراتية وقدمت الكثير، وعلى رأسهم مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وإبراهيم عبدالملك محمد الأمين العام السابق للهيئة العامة للرياضة، ومنذر عبدالله الأزدي أحد موظفي الهيئة القدامى، إضافة إلى المعلق الرياضي علي حميد جمعة.

فقرات الحفل

يبدأ برنامج الحفل بفيلم قصير يجسد محطات الإنجازات الرياضية للعام 2018، ثم الكلمة الترحيبية لرئيس الهيئة اللواء محمد خلفان الرميثي، ومن بعدها تكريم الشخصية الرياضية وكوكبة من الشخصيات المكرمة والداعمين الجدد لصندوق الإمارات لرعاية ودعم المواهب الرياضية، ثم سيقوم راعي الحفل بتتويج جميع الاتحادات في منصات التكريم التي صممت لكل اتحاد على حدة والتقاط صورة تذكارية معهم.