الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

حماد: نعتذر لجماهير العين .. والشارقة يستحق التتويج

حماد: نعتذر لجماهير العين .. والشارقة يستحق التتويج

من مباراة العين وعجمان في دوري الخليج العربي. (الرؤية)

اعتذر عضو مجلس إدارة شركة الكرة في نادي العين مشرف الفريق الأول والرديف محمد عبيد حماد لجماهير العين بسبب النتائج المخيبة الأخيرة.

ورأى أن التراجع في المستوى يحدث للفرق عقب المشاركات القوية وتحقيق الألقاب.ولفت إلى أن لاعبي العين خاضوا مباريات كثيرة وبذلوا جهوداً جبارة مما أثر على المستوى، إضافة إلى أن تغيير المدرب بآخر أثر نوعاً ما على الفريق.

شفافية


وجزم مشرف فريق العين بأن أغلبية أندية دوري الخليج العربي لا تطبق لائحة سقف رواتب وعقود اللاعبين، موضحاً أن عدم التطبيق والشفافية يقوض ميزان العدالة.


وتساءل «هل من العدل إلزام ناد بحجم العين لديه تسعة لاعبين دوليين بتطبيق اللائحة نفسها التي تطبقها أندية أخرى بها عدد أقل من اللاعبين الدوليين أو لا يوجدون فيها».

الملك الأقرب

أقر حماد بتلاشي فرصة العين في المحافظة على لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم لصالح الشارقة الذي يقترب بثبات من حصد لقب الدوري بعد طول غياب.

وأفاد أن الشارقة يقدم موسماً رائعاً يستحق فيه التتويج باللقب «كل فرد يعمل بجد وجهد، وها هم الآن يحصدون ثمار عملهم لذلك يجب علينا تهنئتهم، وإن كان لا يزال هناك خمس جولات ولكن الشواهد تؤكد أن الشارقة في طريقه للظفر باللقب».

تداعيات

أرجع مشرف فريق العين حدوث بعض المشكلات بين مدرب الفريق واللاعبين إلى سوء النتائج، «المدرب يبذل وطاقمه المعاون جهوداً كبيرة لإعادة الفريق إلى مستواه، ولكن سوء النتائج يؤثر سلباً على الأجواء الإيجابية ويحتاج الفريق لوقفة الجميع من أجل العودة».

التفريط في كايو

نفى حماد تفريط العين في مهاجمه كايو لوكاس بعدم التوقيع معه قبل دخوله فترة الستة أشهر، موضحاً «جلسنا مع اللاعب قبيل انطلاق كأس العالم للأندية بوجود وكيله ولكنه طلب حسم الأمور بعد المونديال لنفاجأ بأنه غادر الدولة مباشرة بعد النهائي وكان أمراً غريباً».

تقييم

أكد مشرف فريق العين أن إدارة النادي تعمل بجد من أجل إكمال تجديد عقود لاعبيه المنتهية عقودهم والذين دخلوا في الستة أشهر.

وأشار إلى أن هناك حصراً وتدقيقاً حول المردود الذي يقدمه كل لاعب في صفوف الفريق، خصوصاً المنتهية عقودهم، «من جانبنا لن نتعاقد مع الكل بل مع بعض اللاعبين الذين يقدمون المردود المطلوب منهم، وعلى اللاعبين الالتزام بعقودهم حتى إنفاذها بالاحترافية المطلوبة».

حلول

كشف حماد عن اجتماع بمدرب الفريق كارلوس غاريدو عقب الخسارة الكبيرة من عجمان 4-0، وناقشوا معه خريطة المرحلة المقبلة التي سيخوض فيها العين العديد من الاستحقاقات المهمة.

وقال إنهم طالبوا المدرب بإعطاء لاعبي الفريق الشباب الفرصة للدفاع عن شعار النادي وإراحة بعض اللاعبين الذين يعانون من الإرهاق، خصوصاً أن الفريق لديه استحقاقات مهمة في البطولة الآسيوية.

وأردف «عقد المدرب قصير لمدة ستة أشهر، وسيكون التجديد لعام آخر بموجب العقد حسب تقييمنا للنتائج التي حققها، أو لا تجديد والاكتفاء بالمدة».

وأشار حماد إلى أن العمل يسير بقوة وجودة في أكاديمية النادي من أجل رفد الفريق الأول باللاعبين المتميزين.