الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

ذهبية الإسكيت للرشيدي في مونديال الرماية

ذهبية الإسكيت للرشيدي في مونديال الرماية

منصور الرشيدي خلال مونديال الرماية. (الرؤية)

اختتمت بطولة كأس العالم لرماية الأطباق أمس على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتوج الرامي الكويتي منصور الرشيدي بذهبية رماية الأطباق من الأبراج «الإسكيت» بعد أن قهر أبطال العالم.

وكان الرشيدي أنهى الجولات التأهيلية «الخمس» برصيد 123 طبقاً، خلف الأسترالي بيتر الذي انفرد بالصدارة محققاً العلامة الكاملة 125 طبقاً من أصل 125، وهو رقم قياسي عالمي مساو للرقم القياسي المسجل باسم الأمريكي هانكوك والنرويجي إيريك.


وأجمع المشاركون في هذه النسخة الاستثنائية من كؤوس العالم على أن الرعاية الكريمة للبطولة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعطت أبعاداً كبيرة للحدث الذي شهد أحداثاً عديدة وجديدة، ما ضاعف من النجاحات التي حققتها البطولة بعد أن اتسم إيقاع العمل بالسرعة.


وأكد سكرتير عام الاتحاد الدولي ألكسندر وارتنر أن جميع المشاركين أبدوا ارتياحاً بالغاً بسبب حسن الاستقبال وكرم الضيافة المعروف مسبقاً عن دولة الإمارات والتسهيلات التي قدمها اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم.

وقال «الطقس السائد في المنطقة والميادين والخدمات اللوجستية والأرقام التي تحققت والتعديلات الجديدة التي استحدثها الاتحاد الدولي في هذه البطولة، وفي مقدمتها النقل التلفزيوني والفار والوقت المستقطع، هي عوامل تضافرت فأسهمت في تقديم نسخة استثنائية من الصعب تكرارها».