الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

مبخوت يستأنف ضد عقوبة الإيقاف

مبخوت يستأنف ضد عقوبة الإيقاف
قدمت شركة الجزيرة لكرة القدم استئنافاً قانونياً لإلغاء عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات على اللاعب علي مبخوت، معربة عن ثقتها في إنصاف الجهات المختصة للنادي واللاعب بإلغاء العقوبة والبطاقة غير المستحقة.

وأوقفت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة خلال اجتماعها مساء الاثنين، برئاسة المستشار سعيد الحوطي، لاعب الجزيرة علي مبخوت وحارس اتحاد كلباء محمد البيرق، ثلاث مباريات إضافة إلى عقوبة الطرد، وتغريم كل منهما 50 ألف درهم، بسبب تبادل السباب والبصق خلال مباراة فريقيهما في دوري الخليج العربي في الجولة الـ20.

وأعرب مدرب الجزيرة الهولندي داميان هيرتوغ عن استيائه من تصرف مهاجم الفريق علي مبخوت في مباراة اتحاد كلباء.


‫وقال: «تحدثت أنا ومبخوت بعد المباراة، وهو محبط من حصوله على البطاقة الحمراء والخطأ الذي ارتكبه»، مبيناً أن «اللاعبين بشر وغير معصومين من الأخطاء، وهذه الأخطاء يقع بها جميع اللاعبين في العالم نتيجة ضغط المباريات ورغبة كل لاعب في الفوز».


وأضاف الهولندي: «علي مبخوت لاعب ذو خبرة، وهو أفضل هداف في الدوري بتسجيله 19 هدفاً، وأي لاعب بهذا المستوى سيشكل غيابه فارقاً ملحوظاً، لكننا افتقدنا العديد من اللاعبين الأساسيين من قبل، وهذا يزيد من درجة الحماس والتحدي لبقية اللاعبين لتكثيف أدائهم الهجومي في أرض الملعب وصناعة المزيد من الأهداف والفرص».

من جهته، أكد لاعب الجزيرة، خليفة الحمادي، عزمهم على الفوز في جميع المباريات المتبقية للفريق في دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن الفريق سيفتقد الهداف علي مبخوت في مباراتهم أمام دبا الفجيرة يوم الجمعة، وقال «الجهاز الفني قادر على التكيف مع النقص العددي للاعبين، نتيجة ظروف الطرد أو الإصابة، كما أن اللاعبين سيضاعفون الجهد من أجل تعويض الغيابات».

وأضاف: «نحن كلاعبين نسعى لتطبيق خطط المدرب دون النظر إلى الغيابات أو أي ظروف أخرى تصاحب المباراة».