الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

العميد يواصل نغمة النصر مع زاناردي

حافظ فريق النصر مع مدربه المؤقت كايو زاناردي على نغمة الانتصارات، مسجلاً الفوز الثالث على التوالي بتفوقه أمس الأول على ضيفه الإمارات 3-1 لحساب الجولة الـ21 من دوري الخليج العربي، رافعاً رصيده إلى النقطة الـ26 في المركز التاسع.

وأرجع مدرب النصر البرازيلي زاناردي أسباب تفوق النصر في الجولات الثلاث الماضية إلى تعزيز ثقة اللاعبين بأنفسهم.

وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة إنه منح اللاعبين المزيد من الثقة التي ترجمت إلى انتصارات متتالية أسهمت في تحسن نسبي في ترتيب الفريق، «مهمتنا ما زالت مستمرة وتنتظرنا مباراة صعبة في الجولة المقبلة أمام الظفرة، ونهدف بكل تأكيد إلى مواصلة النتائج الإيجابية».


وأفاد زاناردي أن العميد احتاج إلى صبر طويل من أجل فك شيفرة دفاعات المنافس الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، «الهدف الأول لفريقي سهّل مهمتنا في المباراة، واستفدنا من المساحات في دفاع المنافس للاستحواذ على الكرة لفترات أطول، والإصرار على تسجيل الهدف الثاني منحنا الأفضلية المطلوبة».


وأشار إلى أن قرار إبقاء الفردان على دكة البدلاء في الشوط الأول كان فنياً للاستفادة من قدراته في الحصة الثانية بخلق المساحات في دفاع المنافس.

قرار غريب

من جانبه رأى مدرب الامارات، التونسي جلال قادري، أن ركلة الجزاء المحتسبة ضد فريقه في الحصة الثانية كانت نقطة التحول في المباراة التي مضت متكافئة في الشوط الأول.

واستغرب القادري قرار احتساب ركلة الجزاء بواسطة تقنية الفيديو، «هذه هي المرة الأولى طوال مسيرتي التدريبية في الأعوام الـ20 الماضية التي أشهد فيها احتساب ركلة جزاء بداعي إبعاد الحارس للكرة داخل منطقة الجزاء ولمسه لاحقاً رأس المهاجم».

ووصف قرارات الحكام بالقاسية في حق فرق تحتاج إلى كل نقطة من أجل المنافسة في صراع البقاء، مشيراً إلى معاناة فريقه من أخطاء التحكيم في أكثر من مباراة باحتساب ركلات جزاء مشكوك في صحتها، في الوقت الذي عانى فيه هجوم فريقه من عدم احتساب الكثير من الحالات.

ورأى أن المنافسة على البقاء ضمن دوري الخليج العربي تنحصر بين فرق الإمارات والفجيرة ودبا «تنتظرنا خمس مباريات مصيرية من بينها مواجهة مباشرة أمام الفجيرة في الجولة الـ23. أعتقد أن الحظوظ متساوية بين الفرق الثلاث، ونحتاج إلى التركيز والقوة الذهنية من أجل الدفاع عن حظوظنا في البقاء».

نقلة نوعية

امتدح لاعب النصر حبيب الفردان الجهود التي يبذلها مدربه كايو زاناردي في الارتقاء بمستوى الفريق والتي قادته لتحقيق الفوز في ثلاث مباريات على التوالي، مرجعاً أسباب تألقه في مباراة الإمارات وتسجيله هدفين على التوالي إلى دعم زملائه اللاعبين والمدرب.

وأشار إلى أن زاناردي يعرف الكثير عن اللاعبين والنادي بحكم تواجده منذ فترة طويلة مدرباً ومشرفاً على الأكاديمية، «أرى أنه نجح في إحداث نقلة نوعية ونأمل أن يستمر الأداء في تحسن مستمر».

وشدد الفردان على صعوبة المباراة المقبلة للنصر أمام مضيفه الظفرة، «من المهم أن نضع ألف حساب للظفرة المتأهل لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ونعلم صعوبة المباراة ونعوّل على استمرار الأداء والنتائج الإيجابية».