الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

العين يراهن على الشباب في مواجهة الدحيل

العين يراهن على الشباب في مواجهة الدحيل

من تدريبات العين على استاد خليفة بن زايد. (الرؤية)

رأى رياضيون أن اللجنة الفنية في نادي العين تأخرت كثيراً بقرارها الذي أصدرته أمس الأول والقاضي باستبعاد مهاجم الفريق البرازيلي كايو لوكاس والبرتغالي روبن روبيرو من قائمة الخيارات الفنية لمدرب الفريق.

ولفتوا إلى أن قرار استبعاد الثنائي الأجنبي من الخيارات الفنية لمدرب الفريق الإسباني غاريدو، والذي جاء على خلفية تراكمية بموجب معدل التزام اللاعبين داخل وخارج الملعب والذي كان صفراً كبيراً في الفترة الأخيرة.

وذكرت مصادر أن كايو وروبيرو يلعبان لبعضهما بعضاً ويشركان معهما من يريدان فقط في التمرير والمساندة، الأمر الذي أضر بمصلحة الفريق، خصوصاً في المباريات الحاسمة أخيراً.


ومن المقرر أن يدفع غاريدو في مباراة الفريق الآسيوية أمام الدحيل غداً، بعناصره الأساسية، إلى جانب لاعبيه الشباب الجاهزين الذين أحرجوا المتصدر الشرقاوي ضمن الجولة الـ 21 من دوري الخليج العربي.


* استفهام

وأكد المحلل الفني ماجد العويس أن صفقة انتقال البرتغالي روبيرو لم يحالفها النجاح قياساً على المستوى العادي الذي يقدمه اللاعب منذ قدومه في الانتقالات الشتوية الأخيرة. وتساءل العويس عن تعاقد العين مع لاعب غاب عن اللعب مدة من الوقت، وظهر أنه لاعب كرة صالات أكثر من كونه لاعب ميادين كرة قدم.

ورأى العويس أن كايو لاعب مهم أسهم بقوة في تحقيق العين الثنائية الموسم الماضي واحتلال وصافة مونديال العالم، مشيراً إلى أن أن الفراغ الذي سيُحدثه غياب اللاعب يتطلب عملاً تكتيكياً متميزاً.

وتوقع المحلل الفني أن يلعب مدرب العين أمام الدحيل بطريقة 4-2-4 في حالة الهجوم، و 4-5-1 في حالة الدفاع، بحيث يدفع برباعي الدفاع التقليدي مهند وإسماعيل ومحمد فايز، كما عليه الدفع بشيوتاني في مركز الظهير الأيمن من أجل تحرير بندر الأحبابي في مركز الجناح الأيمن ليُسهم في هجومية الفريق.

* تحضيرات

من جانب آخر رفع العين من وتيرة تحضيراته لمباراة الدحيل على استاد هزاع بن زايد حيث خاض الفريق خمس حصص تدريبية كاملة منذ مباراته الأخيرة أمام فريق الشارقة ضمن الجولة الـ 21 من بطولة دوري الخليج العربي. وشارك في التدريبات الخماسي الشاب علي الحيضاني، أحمد جمال، خالد البلوشي، سعيد جمعة، وريان يسلم.