الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

الشارقة يرفض التطاول على جماهير الأندية الأخرى

الشارقة يرفض التطاول على جماهير الأندية الأخرى
أبدى رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي سالم عبيد الحصان الشامسي استنكاره للتصرفات غير المسؤولة لقلة من جماهير النادي، بحسب وصفه في بيان صحافي أصدره اليوم، وذلك لما بدر منهم أثناء مباراة الشارقة ضد شقيقه نادي العين في الجولة الـ 21 من دوري الخليج العربي، والتي أقيمت على استاد خالد بن محمد الأربعاء الماضي.

وقال: «نؤكد على اعتزازنا بجمهور نادي الشارقة الوفي ونقدر حرصه على التواجد في المدرجات بكثافة من أجل دعم ومؤازرة الفريق، ما كان له بالغ الأثر الإيجابي في مسيرة الفريق الناجحة، ولكن نرفض رفضاً قاطعاً محاولات البعض التطاول على جماهير الأندية والتي يحمل مجلس إدارة النادي لها احتراماً وتقديراً كبيرين ولكل أركان المنظومة الرياضية».

وأعرب الشامسي عن حرص نادي الشارقة الرياضي عن الدائم على خروج جميع المباريات التي يستضيفها على ملعبه بصورة تليق باسم النادي وجماهيره العريقة. وشدد على متابعة ورصد إدارة النادي لهذه الممارسات غير الرياضية في المدرجات ومحاسبة المتسببين بها، لضمان عدم تكررها مرة أخرى.


وتابع: «مجلس إدارة النادي أعطى توجيهاته لشركة نادي الشارقة لكرة القدم بالتعامل الحازم مع الخارجين عن السلوك الرياضي من بعض الجماهير، وفقاً للقواعد والأنظمة المتبعة في هذا الشأن من اللجان المسؤولة داخل الشركة».


وناشد رئيس مجلس الإدارة جماهير النادي بالتمسك بالقيم والأخلاق والمعنى السامي لمفهوم الروح الرياضية مثمنا دورهم الداعم للنادي.

وكانت لجنة الانضباط برئاسة المستشار سعيد الحوطي، أمس الأول، غرمت نادي الشارقة 50 ألف درهم بسبب قيام بعض جماهير النادي برشق زجاج حافلة لاعبي نادي العين بالماء والمشروبات ورمي قنابل دخانية أثناء دخول لاعبي العين إلى الملعب، وكذلك ترديد عبارة «اسمع ياكنتاكي» موجهة لجمهور نادي العين بشكل منظم عبر مكبرات الصوت.