الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سيف بن زايد يشهد افتتاح "أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو"

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في صالة «مبادلة أرينا»، أمس، رسمياً بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019.

وكرّم سموه الفائزين والفائزات في نزالات أمس من البطولة.

وشهد سموه والحضور ضمن حفل الافتتاح أوبريت «أرض السلام» الذي نفذه مجموعة من الأطفال وعكس في لوحاته روح التسامح والقيم الإماراتية الأصيلة.


وحضر حفل الافتتاح الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان المدير التنفيذي لمكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان وكبار المسؤولين.


أرض السلام

وألقت اللاعبة بلقيس عبدالكريم كلمة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، رحب فيها بالزوار من مختلف أنحاء العالم في أبوظبي «عاصمة التسامح ومركز رياضة الجوجيتسو».

وانطلقت البطولة بعرض فريد حمل اسم أوبريت «أرض السلام»، حيث شارك أكثر من 200 طفل إماراتي في عرض رائع عكس قيم التسامح والثقافة الأصيلة للإمارات، تزامناً مع عام التسامح الذي نجح في تكريس الهوية الحقيقة للإمارات بوصفها بلداً للتعايش والسلام والمحبة بين شعوب الأرض.

وقدم المشاركون أداء متميزاً تناغم مع العرض الضوئي الذي حمل ألوان علم الإمارات، وقدم مقاطع فيديو تاريخية ومعاصرة عن أبوظبي ودولة الإمارات.

منافسات حماسية

وشهد اليوم الأول في البطولة منافسات حماسية بين المشاركين من الرجال والسيدات من حملة الأحزمة السوداء والبنية والبنفسجية والزرقاء بعمر فوق 30 سنة، في فئات الأوزان بين 49 و110 كيلوغرامات.

وحصدت البرازيل الحصة الكبرى من حيث عدد المشاركين الذين ينتمون إلى 79 دولة وأكثر من 221 نادياً، وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية من حيث عدد المشاركين، تليها روسيا وكازاخستان.

واختتمت منافسات الحزامين الأزرق والبنفسجي للرجال والسيدات، حيث حصد لاعبو البرازيل والفلبين وإيطاليا الألقاب في فئات المسابقة المختلفة.

الجولات التأهلية

وفي التصفيات المؤهلة لمنافسات اليوم في فئة الحزام البني، تأهل لاعبون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأنغولا والسويد والبرازيل.

أما في الجولات التأهيلية الوطنية، فشارك المئات من اللاعبين واللاعبات من حملة الحزام الأسود للرجال والحزامين الأسود والبني للسيدات من كل من روسيا والبرازيل في منافسات حادة لحجز مقاعدهم في التصفيات اليوم.

ويشهد اليوم منافسات حماسية في نهائي فئة الحزام البني رجال، في حين يتنافس حملة الحزام الأسود رجال وحاملات الحزامين الأسود والبني سيدات في فئات الوزن من 49 إلى 110 كيلوغرامات للتأهل إلى نهائيات فئاتهم التي تقام يوم الجمعة المقبل.

تطوير المواهب

أعرب المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو فهد الشامسي عن سعادته الكبيرة بتمكين أبناء المجتمع الإماراتي من المنافسة مع نخبة الرياضيين العالميين الذين توافدوا إلى العاصمة أبوظبي من حوالي 100 بلد حول العالم، والذين يطمحون لأن ينالوا ألقاب فئاتهم خلال منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019.

وقال الشامسي في هذا السياق: «نحن سعداء وفخورون جداً بالإنجازات التي حققناها لغاية اليوم، والتي تعكس نجاح برامجنا الرياضية الوطنية وجهودنا التي بدأت منذ سنوات مع تأسيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو تحت رعايةٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الدولة».

وأشار إلى وجود عدد كبير من أندية الجوجيتسو في جميع أنحاء الدولة، وتحظى جميعها بدعم اتحاد الإمارات للجوجيتسو. وتلعب هذه الأندية دوراً مهماً في تحديد المواهب وتطوير الرياضيين، بدءاً من مستوى اللاعبين في أولى تجربتهم مع رياضة الجوجيتسو ووصولاً إلى المستوى الاحترافي.