الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

«بيان» لياس تحلق بلقب بري لولفاج الفرنسي

واصلت المهرة «بيان» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقها في الميادين الأوروبية، بانتزاعها لقب بري لولفاج الفرنسي للفئة الثانية، أمس السبت على مضمار تولوز.

وشاركت في السباق البالغ طوله 2000 متر والمخصص للمهرات والأفراس في سن أربع سنوات فما فوق، والبالغة جائزته المالية 25 ألف يورو، خمس خيول قوية سبق لها تحقيق العديد من الانتصارات.

وانطلقت «بيان» بإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة أورتيز مندزابل، من البوابة الخامسة، وسرعان ما تسيدت الصدارة، وظلت متمسكة بها حيث جاءت وتيرة السباق سريعة بالرغم من أن مسافة السباق كانت تبلغ ميلاً وربع الميل.

وتمكنت «بيان» في نهاية الأمر من حسم اللقب بالرغم من المنافسة الشرسة التي تلقتها من منافساتها، قبل أن تتفوق بفارق طول عن «أديبا» بإشراف المدرب دي جوليمين، وبقيادة الفارس العالمي الشهير أوليفييه بيلييه.

وجاءت في المركز الثالث بفارق 1,5 طول عن الثانية «الحفنة» بإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان أوج، فيما حلت رابعة بفارق أنف عن الثالثة «الريمه» لروبرت بورديت، وبإشراف أوترجوديت، وبقيادة أنتوني كراستوس.

وجاءت في المركز الخامس بفارق عنق عن الرابعة «راحة» بإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة مايكل فورست، مما يؤكد بأن السباق كان متكافئاً ومثيراً.

يذكر أن «بيان» البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل «منجز» والفرس «موفقة» دخلت إلى هذا السباق بعد فوزها بسباق بريميو شادويل تاجر ستيكس لمسافة 2000 متر، والذي أقيم بمضمار روما بإيطاليا.

وقطعت «بيان» مسافة السباق البالغة ميلاً وربع الميل في زمن قدره 2:13:08 دقيقة.
#بلا_حدود