الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الغافري جاهز لعالمية الشباب وعينه على بارالمبية 2020

رفع لاعب منتخب الإمارات ونادي العين للمعاقين بطل الباراترياثلون عبدالله الغافري (17 عاماً) وتيرة تحضيراته لأقوى مشاركة في بطولة العالم للشباب المقامة في سويسرا نهاية يوليو المقبل.وانتظم الغافري في تدريبات مكثفة بملاعب النادي من أجل تحقيق الأرقام المؤهلة لبارالمبية طوكيو 2020 في عالمية الشباب الشهر المقبل، وتعزيز أرقامه التي حققها في بطولة آيواس عالمية الإعاقة والبتر التي استضافتها إسبانيا العام الماضي.

وأكد الغافري أن هدف المرحلة الأهم والأكبر بالنسبة له هو ضمان مقعد المشاركة في بارالمبية طوكيو 2020 «لا سبيل لذلك إلا بتحقيق الأرقام التأهيلية في البطولات المقبلة، معبراً عن رضاه عن التحضيرات الحالية».

وأضاف «ألعب ثلاثية الترايثلون الجري والكراسي المتحركة والسباحة وظللت أتدرب بقوة لأحمل راية اللاعب الأصغر لترايثلون أصحاب الهمم على مستوى العالم في مختلف الاستحقاقات العالمية والقارية وأهمها بارالمبية طوكيو 2020».


وأردف «يبقى الهم دوماً هو تشريف علم الدولة ورفعه في منصات التتويج في البطولات العالمية ولا يأتي ذلك إلا ببذل الجهود مضاعفة في التدريبات واكتساب الخبرات من تعدد المشاركات».


وأكمل الغافري «الرياضة غيرت حياتي وجعلت مني شخصاً مهماً يرفع راية بلاده في المحافل العالمية، في الحقيقة ندمت على كل لحظة لم أمارس فيها الرياضة فقد كنت أمكث في المنزل ولا أفعل شيئاً قبل انضمامي لنادي العين».

من جانبه أكد المدير العام لنادي العين للمعاقين إسماعيل المرازيق أن الغافري يؤكد علو كعبه وقيمته الفنية الكبيرة كمستقبل لترايثلون أصحاب الهمم الإماراتي، مشيراً إلى أن اللاعب يجمع ثلاثية الباراترياثلون المكونة من الجري والكراسي المتحركة والسباحة، بمهارة وموهبة كبيرة لما يتميز به من مرونة عضلية ورغبة وشغف بالرياضة.

وأضاف المرازيق «نعول على تحضير الغافري للمشاركة القوية في بارالمبية طوكيو 2020، خصوصاً أنه يتدرب بقوة كبيرة وحماس تحت القيادة الفنية لمدربي النادي وخبرائه، ورغبته الأكيدة صنعت الفارق في مناسبات عدة بتحقيقه أرقاماً رائعة رغم عمره الصغير وتجربته الرياضية القصيرة وهذا الأمر رفع من سقف تطلعاتنا بقدرته على تحقيق الإنجازات».