الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
بلو بوينت متفوقاً في السباق.

بلو بوينت متفوقاً في السباق.

ثنائية لخيول الإمارات في افتتاح رويال أسكوت



حققت خيول الإمارات ثنائية مستحقة في افتتاح مهرجان رويال أسكوت البريطاني، والذي أقيم يوم الثلاثاء بحضور الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وأفراد الأسرة المالكة وجمهور غفير من محبي سباقات الخيول.

ولمع بريق الجواد «بلو بوينت» لجودلفين، بإشراف شارلي ابلبي وبقيادة جيمس دويل، حين حصد لقب سباق كنج ستاند للفئة الأولى لمسافة (1000 متر) للعام الثاني على التوالي. ودافع «بلو بوينت» بنجاح عن لقبه الذي حققه العام الماضي، حين تفوق للمرة الثانية على المرشح الأول «بطاش» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف شارلي هيلز، وبقيادة جيم كرولي.

وجاء فوز «بلو بوينت» البالغ من العمر خمس سنوات، بفارق 1.25 طول عن «بطاش» فيما جاء في المركز الثالث «سولجر كول» بقيادة دانييل تود هوب، وسجل البطل زمناً بلغ 58:53 ثانية.

وأصبح «بلو بوينت» المنحدر من نسل «شمردل» أول جواد يحقق الفوز بسباق كنج ستاند للسرعة مرتين في سنوات متتالية، منذ أن حقق هذا الإنجاز «سول باور» عام 2013، وسوف يعتزل السباق مع نهاية الموسم ويتجه للتأصيل.

وحقق الجواد «أديب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف ويليام هاجاس، وبقيادة دانييل تودهوب، فوزاً لافتاً في الشوط السادس والختامي لمسافة 2000 متر، متفوقاً بسهولة على منافسيه.
#بلا_حدود