الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

العصيمي يستعرض تجربة البارالمبية الآسيوية في الأمم المتحدة

العصيمي يستعرض تجربة البارالمبية الآسيوية في الأمم المتحدة

ماجد العصيمي

شارك رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي، في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للدول الموقعة على اتفاقية حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، والذي أقيم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك أخيراً، بمشاركة أكثر من 130 دولة.

وعرض العصيمي التجربة الناجحة للجنة البارالمبية الآسيوية في توحيد فريقي كوريا الشمالية والجنوبية من خلال مشاركتهما في الألعاب البارالمبية الآسيوية، التي أقيمت أخيراً بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، تحت اسم منتخب واحد وللمرة الأولى في تاريخ الحركة الرياضية البارالمبية لأصحاب الهمم.

وأشار إلى أن تلك التجربة ما كانت لترى النور لولا فريق العمل المتميز، والذي عمل خلف الكواليس باحترافية وسرية تامة، وتابع ملف تلك المبادرة منذ الألعاب البارالمبية الآسيوية التي أقيمت بمدينة إنشيون الكورية عام 2014، وعلى رأسهم ممثلو الوفدين والموجودون لاستعراض تلك التجربة الناجحة أمام الحضور.


كما استطرد رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية في عرضه، للعديد من المكتسبات لتلك التجربة من خلال المشاركة الناجحة لفريقي السباحة وكرة الطاولة الموحد وتحقيقهم للمراكز الأولى، واعتلائهم مناصات التتويج ورفع العلم الموحد للكوريتين في الألعاب الآسيوية البارالمبية بجاكرتا 2018.


وأوضح أن الرؤى والأهداف الاستراتيجية للجنة البارالمبية الآسيوية تسلط الضوء على خلق الفرص المتساوية للاعبين من أصحاب الهمم في القارة الصفراء.

وفي نهاية أعمال المؤتمر، قدم العصيمي درع اللجنة البارالمبية الآسيوية لمدير شعبة التنمية الاجتماعية الشاملة بالأمم المتحدة دانيلا باس.رئيس اللجنة الآسيوية يقدم ورقتي عمل لتجارب أصحاب الهمم