السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021

ثنائي الوحدة سلطان وعبدالباسط في «الشارقة»



ضم فريق الشارقة ثنائي الوحدة سالم سلطان ومحمد عبدالباسط إلى صفوفه بشراء عقديهما من ناديهما، بحسب ما أعلنه نادي الوحدة أمس.

وتأتي خطوة انضمام الثنائي ضمن خطط الملك الرامية لاستقطاب عناصر مواطنة مميزة تعزز حظوظ الفريق في الموسم المقبل بالدفاع عن لقب الدوري والمشاركة في دوري أبطال آسيا إضافة إلى مسابقتي كأس صحاب السمو رئيس الدولة وكأس الخليج العربي.

وكان مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري قد حدد حاجة فريقه إلى ستة لاعبين محليين استعداداً لاستحقاقات الموسم المقبل، وبذلك ينتظر أن تسعى إدارة النادي للظفر بأربعة لاعبين محليين آخرين بالإضافة إلى مهاجم محترف سوبر ستار بديلاً للبرازيلي ويلتون سواريز.

الاعتماد على 14 لاعباً

وصف لاعب الشارقة السابق والمحلل الرياضي عبدالرحمن الحداد الموسم الذي قدمه الملك بالمميز في جميع النواحي، ولا سيما أنه ختمه بالفوز بدرع الدوري بعد سنوات طويلة من الغياب، داعياً إلى استثمار الروح الإيجابية التي أشاعتها فرحة الفوز بالدوري لتكون ضربة البداية لعودة الشارقة إلى منصات التتويج بقوة وحصد الألقاب كافة الموجودة في الساحة كما كان يفعل سابقاً.

وأوضح الحداد «الفوز بدرع الدوري يضاعف المسؤولية على الجميع الإدارة والجهاز الفني واللاعبين، الموسم المقبل، وعليهم أن يضعوا في الحسبان أن المنافسة ستكون أكثر شراسة وتحتاج إلى تعامل خاص».

وأثنى لاعب الشارقة السابق على المجهود الذي قدم رباعي الفريق الأجنبي (إيغور كورنادو، ريان مينديز، ويلتون سواريز، الأوزبكي أوتابيك شوكوروف) ومساهمتهم في إحراز معدل كبير من الأهداف والصناعة كذلك، إلى جانب استمرارهم في التوهج بالعطاء نفسه منذ بداية الموسم حتى نهايته، مبيناً «هذا درس يقدم للجميع بألا يتأثر مستوى اللاعب بالتراجع في نهايات الموسم حتى لا يفقد الفريق جهوده وقت الحاجة».

وبخصوص السلبيات التي يراها الحداد في الموسم المنتهي، قال «كان واضحاً أن الفريق يعتمد على 14 لاعباً طوال الموسم، وهذا وضع غير سليم ولا يوجد فريق في العالم يفوز بالدوري بهذا العدد، ولكن ما حدث هو أن لاعبي الشارقة ضغطوا على أنفسهم وضحوا من أجل تحقيق إنجاز يحسب لهم».

وأضاف «أطالب إدارة الفريق بالعمل على إجراء تعاقدات جيدة ترفد الفريق بلاعبين مواطنين مميزين ليكون هناك 23 لاعباً بمستوى واحد، وإن حدث بعض التفاوت في الأداء، إضافة للبحث عن بديل مميز لويلتون سوازير».

وامتدح الحداد الثقة التي أولاها رئيس النادي سالم عبيد الشامسي للمدرب العنبري الذي لم يخذل إدارة النادي التي بدورها ساندته ووقفت بجانبه مقدمة كل أنواع الدعم اللازم لنجاحه، وهذا يعمل على تغيير النظرة للمدرب المواطن نحو الأفضل.عبدالرحمن الحداد:

#بلا_حدود