السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ماجد بن سعود بن راشد المعلا يشهد الاحتفال باليوم العالمي لليوغا

ماجد بن سعود بن راشد المعلا يشهد الاحتفال باليوم العالمي لليوغا

الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا. (وام)

شهد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين صباح اليوم السبت في قاعة الاتحاد بالإمارة الاحتفال باليوم العالمي لليوغا الذي يصادف 21 يونيو من كل عام.

وحضر الاحتفال - الذي نظمته دائرة السياحة والآثار بالتعاون مع القنصلية الهندية بدبي - سعادة حميد راشد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، وسعادة عائشة ليتيم عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة علياء محمد الغفلي المديرة العامة لدائرة السياحة والآثار بأم القيوين، والمهتمون باليوغا وحشد من المواطنين والمقيمين وأبناء الجالية الهندية المقيمة.

ورحب سعادة شرى فيبول قنصل عام الهند في دبي بالشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا والحضور والمتحمسين لرياضة اليوغا، مشيداً بالفوائد التي تنتج عن ممارسة هذه الرياضة التي تعتبر تمريناً بدنياً وعقلياً وروحياً قديماً نشأ في الهند وتعني باللغة السنسكريتية «الانضمام» أو «الاتحاد» وترمز إلى وحدة الجسد والشعور.


واليوم العالمي لليوغا مبادرة أطلقها دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند وصادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة عليها في 11 ديسمبر 2014، معلنة يوم 21 يونيو من كل عام يوماً عالمياً لليوغا بصفته أطول يوم في العالم في نصف الأرض الشمالي، إضافة إلى أهميته الخاصة في عدة أنحاء بالعالم.