الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
بلو بوينت لجودلفين

بلو بوينت لجودلفين

اعتزال "بلو بوينت" بعد الثنائية التاريخية

أعلن فريق جودلفين اعتزال الجواد "بلو بوينت" بعد تحقيقه الثنائية التاريخية في خلال مهرجان رويال أسكوت الذي أقيم ببريطانيا الأسبوع الماضي، وبلغت مكاسب البطل من السباقات 2,631,333 جنيه استرليني.

وكشف المدرب شارلي إبلبي عن قرار اعتزال النجم السوبر ستار، وقال إنه بالتشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ارتأينا أن الجواد لم يعد بحاجة لإثبات أي شيء بعد الآن.

وسيقف "بلو بوينت" كفحل للتأصيل "تحسين أنسال الخيول" في مزرعة دلهام هول في نيو ماركت التابعة لجودلفين إلى جانب أبيه "شمردل".

يذكر أن نجم جودلفين لسباقات السرعة المعتزل "بلو بوينت" يعد أول جواد يكمل ثنائية الفوز بسباقي السرعة الشهيرين في الرويال آسكوت، عقب فوزه بسباق للفئة الأولى دايموند جوبيلي ستيكس على مسافة 1200 متر يوم السبت، 22 يونيو.

هذا الجواد البالغ من العمر خمس سنوات وابن الفحل "شمردل"، فاز بسباق الفئة الأولى كنغز ستاند ستيكس للفئة الأولى على مسافة أقصر بواقع فيرلونغ واحد (1000 متر) يوم الثلاثاء، 18 يونيو.

الجدير بالذكر أن تسع خيول حققت هذه الثنائية كان آخرها "شوازير" في عام 2003، ولكن فوزه بسباق كنغز ستاند كان في الفئة الثانية.

#بلا_حدود