الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

زورق أبوظبي بطل جولة افتتاح مونديال الفورمولا2 في ليتوانيا



أهدى فريق أبوظبي لقب الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 إلى دولة الإمارات قيادة وشعباً، وذلك بعد أن أحرز زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي مساء أمس الأول المركز الأول، وحصد لقب الجولة التي أقيمت في مدينة كوناس في ليتوانيا وبحضور ومشاركة 20 زورقاً في السباق الرئيس.

في حين حل في المركز الثاني السويدي دانييل سيجينمارك، وحل في المركز الثالث زورق فريق الشارقة بقيادة فرديناند زيندربينجن في أول حضور للفريق الإماراتي.


وحصد القمزي أول 20 نقطة له في المنافسة مع نهاية هذه الجولة كي يتصدر الترتيب العام منذ بداية الموسم، ويسجل لنفسه أقوى بداية في أولى الجولات، في حين يحل دانييل السويدي ثانياً حالياً بـ 15 نقطة وجاء ثالثاً فرديناند من فريق الشارقة بـ 12 نقطة، وتتحول أوراق المنافسة حتى الجولة الثانية من البطولة، والتي ستنطلق في الثالث والرابع من أغسطس المقبل في النرويج.

القمزي: عشت لحظات صعبة في الانطلاقة

حملت ملامح راشد القمزي بطل فريق أبوظبي كل الفرح مع نهاية المنافسة والتتويج بلقب السباق الأول لموسم الفورمولا2 في 2019، وأكد القمزي أن الفوز كان في قمة الصعوبة بالنسبة له، حيث إن الزورق رفض الاستجابة له في بداية السباق.

وقال: «عندما انطلقت إشارة الانطلاقة في بداية السباق، حاولت تشغيل الزورق والانطلاق سريعاً كالمعتاد، ولكن رفض الزورق الاستجابة، فوجئت بذلك ومرت أجزاء من الثانية، حاولت بعدها بشكل سريع جداً، وانطلقت خلف الزوارق متقدماً حتى المركز الثالث، وخلال السباق حاولت الوصول والتقدم للأمام ولكن توبايس كان عنيداً جداً في إغلاق المسار أمامي، ومع اصطدامه بالبوابة جاءتني التعليمات بأن أحافظ على مركزي، حيث إن اصطدام توبايس ببوابة هوائية في المسار سجل عليه مخالفة وبالتالي لا داعي للضغط عليه بقوة».

وأضاف «مرت اللحظات وقمت باستغلال لحظة رفع العلم الأخضر بالتقدم سريعاً ولكن مرة أخرى رفع العلم الأصفر، وبالرغم من ذلك تحول المركز الأول لي وأنهيت مرحلة صعبة من مراحل السباق هذا الموسم».

أرقام من السباق

26 زورقاً دخلت تصفيات الجولة الافتتاحية، 20 زورقاً منها فقط أكملت الطريق إلى السباق الرئيس، فيما تم استبعاد ستة زوارق من السباق.

2000 متر كانت مسافة مسار السباق الذي امتد على ستة بوابات هوائية مختلفة، وهي المرة الأولى التي يزيد فيها المسار في سباق كوناس على السنوات الماضية.

45 دورة هي عمر السباق الرئيس، والذي استمر قرابة 48 دقيقة في حين أكملت 17 زورقاً السباق الرئيس مع خروج ثلاثة زوارق.

صفر نسبة الحوادث في سباق جولة كوناس، وهو رقم لم نشهده من قبل في المنافسة على مدى سنوات طويلة، حيث إن الحوادث جزء من اللعبة وأمر أساسي نشهده من خلالها وهو دليل على الحرفية والوعي الكبير الذي وصل إليه أكثر المشاركين.
#بلا_حدود