الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

زوارق الإمارات تعلن التحدي في إيفيان

تنطلق غداً الجمعة منافسات جائزة فرنسا الكبرى للزوارق السريعة (فورمولا1)، الجولة الثالثة من بطولة العالم 2019، والتي تبدأ أحداثها المهمة اعتباراً من بعد غدٍ السبت في مدينة إيفيان على مياه بحيرة ليمان - جينفا للسنة الخامسة على التوالي.

ويشارك في المنافسات 19 زورقاً وهو الرقم نفسه في الجولة الماضية من البطولة، وتنافس زوارق أبوظبي ودبي وزورق الشارقة على لقب البطولة.

وتبدأ اليوم أولى فقرات المنافسة وهي الفحص الفني للزوارق المشاركة والتسجيل الرسمي في المنافسة.


ويدخل فريق أبوظبي للزوارق السريعة من أجل مواصلة الدفاع عن لقبه العالمي.

وتداعب الآمال الفريق الإماراتي المسيطر حالياً على أغلب البطولات الدولية البحرية في أن يواصل النهج نفسه الذي بدأ به البطولة في موسم 2019، حيث يتصدر الآن الترتيب العام والمركز الثاني في البطولة عن طريق نجومه زورق أبوظبي 1 بقيادة شون تورنتي ورصيده 20 نقطة، وزورق أبوظبي 2 بقيادة القرش الأبيض ثاني القمزي ورصيده 15 نقطة، ويزيد من جمال المشاركة الإماراتية حضور زوارق الفيكتوري بقيادة أحمد الهاملي وأليكس كاريلا وزوارق فريق الشارقة بقيادة سامي سيليو وفليب رومز.

وكان فريق أبوظبي أول الواصلين من بين جميع الفرق حيث انتقل عقب جولة ليتوانيا للفورمولا2 والإنجاز الذي حققه في افتتاحية البطولة إلى إيفيان مباشرة كي تبدأ الإعدادات والتجهيزات لهذه الجولة المهمة.

فيما يشارك الفريق الأزرق بزورقيه فيكتوري 3 بقيادة بطلنا أحمد الهاملي وفيكتوري 44 بقيادة بطل العالم 4 مرات الإيطالي أليكس كاريلا، والذي يحمل ذكريات رائعة هناك في بحيرة ليمان -جينفا التي شهدت تتويجه بالمركز الأول مرتين عامي 2016 و2017.
#بلا_حدود