الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

زوارق أبوظبي تتصدر بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 في إيفيان

بحضور سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، والشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان، والشيخ صقر القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وأحمد جمعة الزعابي مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، واللواء خليفة حارب الخيلي، وعدد من الأعيان في دولة الإمارات العربية المتحدة،

حافظ فريق أبوظبي الإماراتي على صدارة الترتيب العام لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وذلك بعدما أنهى الجولة الثالثة من البطولة والتي أقيمت مساء الأحد في مدينة إيفيان الفرنسية بالحلول في المركز الثاني والثالث للسباق الرئيسي، عبر زورق أبوظبي1 بقيادة شون تورنتي وزورق أبوظبي2 بقيادة ثاني القمزي، وظفر بلقب الجولة الثالثة فريق أمافاراتي والسويدي جوناس آندرسون على زورقه 14 بعد أداء وقتال قوي طوال مراحل السباق المختلفة.

وحقق فريق أبوظبي المطلوب في هذه الجولة بعد وصوله إلى النقطة الـ35 في صدارة الترتيب العام لزورق أبوظبي1، فيما يحل ثانياً على مستوى الترتيب العام آندرسون برصيد 32 نقطة وثالثاً زورق أبوظبي2 برصيد 27 نقطة.


وكانت البداية المثيرة هي تأجيل سباق أفضل زمن الذي كان من المقرر أن يقام قبل الأحد بيوم، ولكن حملت الرياح والأمواج السباق إلى صباح أمس وتم تغيير نظام سباق الزمن الأفضل بإقامته بنظام التصفية الواحدة، وهذا شكّل معاناة أمام أكثر الزوارق خصوصاً مع ازدحام المسار.


وحلت زوارق أبوظبي في المركزين الرابع والخامس في حين حقق لقب الزمن الأفضل الفرنسي فيليب شيب. ومع بداية السباق الرئيسي في الثالثة بعد الظهر بتوقيت فرنسا انطلق فيليب كي يتصدر السباق من البداية، في حين كانت البطولة لزوارق أبوظبي التي تقدمت إلى المركزين الثالث والرابع. ومع مرور الدورات يرفع العلم الأصفر لحادث في المسار في الدورة الخامسة عشرة ويخرج بعدها بدورتين الفرنسي فيليب لعطل في زورقه.

ويستغل الفريق الإماراتي الوضع لمصلحته ليتقدم نحو الأمام ويستمر في مراكزه خلف المتصدر آندرسون طوال السباق من دون محاولات المجازفة بالمراكز والتقدم للأمام، وينهي الفريق المنافسة مع الدورة الأربعين بأجمل نجاح واستراتيجية والبقاء على منصة التتويج بنهاية المنافسة.

وبهذه النتيجة حافظ الفريق على صدارته أيضاً كل ألقاب البطولة، حيث يتصدر حالياً الترتيب العام في لقب السرعة بـ 29 نقطة لزورق أبوظبي1 وأيضاً يتصدر الترتيب العام في لقب الفريق برصيد 62 نقطة بالإضافة إلى لقب الفردي، كي يكون مشوار الفريق قوياً في الدفاع عن لقب البطولة لبقية الموسم والاستمرار في الصدارة أيضاً.

ودخل فريق أمافاراتي بقوة للمنافسة على لقب البطولة وخصوصاً أن آندرسون الآن يمتلك 32 نقطة ويعد متسابقاً عنيداً سيكون نداً قوياً في السباقات المقبلة، في حين يحل في المركز الرابع على مستوى الترتيب العام للبطولة الفرنسي بيتر مورين قائد زورق شينزن 8 الذي يمتلك 16 نقطة.