السبت - 02 مارس 2024
السبت - 02 مارس 2024

جوجيتسو الإمارات يشارك في احتفالات يوم الدستور الكازاخستاني

أكد مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو مبارك المنهالي أن الاتحاد تلقى دعوة من نظيره الكازاخستاني للسماح بمشاركة عدد من لاعبي منتخب الجوجيتسو في الإمارات في احتفالات كازاخستان بيوم الدستور نهاية أغسطس وبداية سبتمبر المقبلين.

وذكر أن المنتخب الإماراتي وحده من بين منتخبات العالم كافة هو الذي تمت دعوته لتلك المناسبة، بما يعكس مكانة الإمارات في رياضة الجوجيتسو على المستويين القاري والعالمي.

وقال المنهالي «إن كازاخستان من الدول القوية في آسيا والعالم في رياضة الجوجيتسو وفي مختلف الرياضات القتالية، وهي غنية بمواهبها في جميع الرياضات، وقد أثبتت مشاركتها القوية في بطولة الجائزة الكبرى بمدينة نور سلطان وإنجازاتها أنها من أبرز القوى الصاعدة في آسيا برياضة الجوجيتسو، وأنها تمتلك القدرات التي تؤهلها للمنافسة معنا على صدارة القارة».


وبعيداً عن منافسات الجوجيتسو على البساط فإن الرياضة بدأت تكتسب قيمة مضافة بشكل كبير في تعزيز العلاقات الدولية، ورياضة الجوجيتسو على وجه التحديد في الإمارات أصبحت أفضل سفير للدولة بالخارج، وأكبر دليل على ذلك حرص الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو على حضور جولة ريو غراند سلام الأخيرة التي نظمتها أبوظبي، وكانت أول حدث رياضي يحضره بعد انتخابه رئيساً للبلاد، كما أن جولة طوكيو غراند سلام التي نظمتها أبوظبي أيضاً شهدت حضور يوريكو كويكي عمدة طوكيو في العام قبل الماضي، في الوقت نفسه الذي تلعب فيه جولات أبوظبي غراند سلام دوراً كبيراً في تقوية الروابط مع بريطانيا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية من خلال الجولات التي تنظم هناك.


على صعيد آخر، أكد المنهالي أن منتخب الإمارات للجوجيتسو دخل معسكراً مغلقاً أخيراً استعداداً للسفر إلى منغوليا في مساء 13 الجاري للمشاركة في البطولة الآسيوية، وأنه تم الانتهاء من تسجيل اللاعبين الذين سيمثلون الدولة في هذا الحدث الكبير، مشيراً إلى أن القائمة استقرت على 20 لاعباً ولاعبة، بواقع 14 لاعباًَ، و6 لاعبات.

وأضاف «إن اليومين الأخيرين شهدا تغييراً واحداً فقط في ميزان اللاعبة ريم الهاشمي كي تشارك في وزن 48 كغ، بدلاً من 45، وإن هذا التغيير يستهدف منحها الفرصة كي تجمع النقاط للتأهل إلى الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية في 2021، حيث إن وزن الـ 48 كغ للسيدات من ضمن الأوزان المعتمدة في تلك البطولة».

وأوضح «إن تغيير وزن اللاعبة ريم الهاشمي تم بالتوافق بينها وبين مدربتها»، معرباً عن ثقته الكبيرة في ريم على ضوء إنجازاتها خلال المرحلة الأخيرة، ومنها الفوز بذهبية عالمية أبوظبي للمحترفين، وبلقب أفضل لاعبة حزام أزرق بالدولة الموسم الماضي، وفضية الجائزة الكبرى بكازاخستان.