الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

الفجيرة يحوّل معسكره من سلوفينيا إلى التشيك ويخوض 4 وديات



في ظل غياب ثلاثة أجانب قاد المدير الفني الجديد لنادي الفجيرة النجم الجزائري مجيد بوقرة الحصة التدريبية الأولى له في مسيرة التدريب بدوري المحترفين للفريق الأول بنادي الفجيرة مساء أمس الأثنين استعداداً للموسم المقبل 2019ـ‏‏‏‏2020 عبر التجمع الداخلي، بحضور 22 لاعباً بينهم المحترف الوحيد البرازيلي فرناندو غابرييل.

وسط حالة من التفاؤل والجدية دشن الفريق الذي حافظ على معظم عناصره تدريباته بتمارين الإحماء واللياقة البدنية، ثم تدريبات اللياقة بالكرة والتطبيقات التكتيكية بقيادة بوقرة ومعاونيه الجدد: مدرب اللياقة البدنية ومساعد المدرب ومدرب الحراس وجميعهم من الجنسيتين الفرنسية والجزائرية.


ويخضع الفريق الأول لحصتين تدريبيتين يومياً، الأولى في الحادية عشرة صباحاً في صالة الجيم، والمسائية عند السادسة في ملعب التدريب قبيل التوجه إلى التشيك.

تغير وجهة المعسكر

كشف المدير التنفيذي لنادي الفجيرة عبدالله قانون عن تغيير وجهة معسكر الفريق الأول من سلوفينيا الى التشيك اعتباراً من 17 يوليو الجاري، على أن تكون العودة بتاريخ السابع من أغسطس المقبل، يخوض خلالها الفريق أربع مباريات ودية أمام فرق جيدة يستفيد الذئاب من الاحتكاك بها فنياً وبدنياً، مشيراً إلى أنهم ينسقون مع الشركة المسؤولة لتحديد الفرق خلال الأيام المقبلة.

ونوه بأن الفريق عقب عودته من المعسكر سيخوض مباراتين قبيل انطلاقة منافسات الموسم، لافتاً إلى أن الهدف الرئيس من هذه التجارب الودية التحضير الجيد للذئاب لتقديم موسم يختلف عن سابقه من النواحي الفنية ونتائج المباريات ومركز الفريق، فضلاً عن الجذب الجماهيري الذي نتمنى أن يكون سنداً وعوناً للفريق.

وبخصوص أجانب الفريق الثلاثة بعد مغادرة الجزائري محمد بن يطو وانضمامه إلى إحدى الفرق الخليجية، أوضح قانون أن «المفاوضات لم تنته بعد، وخلال الأسبوع المقبل ستتضح الرؤية كاملة ويتم الكشف عن ثلاثتهم».

تفاؤل وانسجام

أكد قائد فريق الفجيرة هلال سعيد أن حالة التفاؤل التي سادت الفريق في أول حصة تدريبية تبشر بانسجام سريع بين جميع اللاعبين القدامى والجدد، مبيناً أن النادي حافظ على مجموعة كبيرة من اللاعبين، متمنياً أن تشكل العناصر الجديدة إضافة للفريق.

ويرى أن انضمام الأجانب في الفترة الأولى الإعدادية لأي فريق في بداية الموسم يسهم في استقراره، وناشد جماهير الذئاب الالتفاف حول فريقهم في الموسم الجديد ومدّ يد العون والمشورة لتحقيق التطلعات المرجوة.

وأضاف «هدفنا تقديم موسم يختلف عن سابقه من حيث الأداء والنتائج والظهور في المباريات بشكل جيد حتى يتسنى لنا حسم بقائنا في الدوري مبكراً، وألا ننتظر الجولات الأخيرة، بعيداً عن سيناريو الموسم الماضي».

الحفيتي مشرفاً على الفريق الأول

أسندت إدارة نادي الفجيرة مهمة إشراف الفريق الأول إلى محمد راشد الحفيتي الذي يشغل منصب عضو بمجلس إدارة نادي الفجيرة منذ الإعلان عن التشكيل الأخير لمجلس إدارة النادي عام 2017 برئاسة ناصر اليماحي. الحفيتي رياضي من الطراز الأول فقد تدرب في المراحل السنية بنادي الفجيرة ولم تنقطع علاقته على مدى 30 عاماً بالنادي.

وأفاد الحفيتي بأن طموحه أن يقدم الفريق نتائج جيدة تضمن له مركزاً يجنبه الصراع على الهبوط إلى دوري الأولى.

يمتلك المشرف العام لفريق الفجيرة أرشيفاً ضخماً لعدد من نجوم الساحرة المستديرة المحليين والعالميين، أبرزهم بيليه، بوشكاش، بلاتيني، ومارادونا بجانب النجوم المحليين.

وعرض الحفيتي أرشيفه على قائد فريق الفجيرة السابق الأرجنتيني دييغو مارادونا والذي نال اعجابه، ويسعى بالتنسيق مع إدارة النادي إلى تحويل أرشيفه الخاص إلى أرشيف احترافي لمصلحة نادي الفجيرة الرياضي.

#بلا_حدود