الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
من منافسات الشطرنج.

من منافسات الشطرنج.

صراع مبكر على الصدارة في بطولة الإمارات للشطرنج



بعد انتهاء الجولة الثانية تواصلت المنافسات في بطولة الإمارات الفردية للشطرنج والتي ينظمها حالياً اتحاد اللعبة بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة بمشاركة 270 لاعباً ولاعبة، من مختلف الجنسيات ورغم أن البطولة أنهت جولتها الثانية إلا أن المنافسات على أشدها بين اللاعبين واللاعبات بحثاً عن الصدارة المبكرة.

وأسفرت مسابقة السيدات في جولتها الثانية عن فوز عبير علي على مريم طه فيما خسرت بشاير خليل أمام وافية درويش، وتلتقي عبير علي مع وافية درويش في الجولة الثالثة، فيما تلتقي عائشة إحسان مع مريم طه.


وشهدت مسابقة تحت 20 سنة تعادلين حيث تعادل عطية أحمد مع سلطان فاضل الشامسي وسلطان الزعابي مع عمار السدراني، وكان الفوز الوحيد الذي حققه محمد مرشول على عبدالعزيز صالح، وفي نفس المرحلة السنية للفتيات فازت موزة المعمري على جواهر خليل وشيماء نعمان على منال حسين الحمادي وتعادلت وديمة الكلباني مع شانيا ميشرا.

ونجح سيف أحمد في تحقيق أول فوز له في فئة تحت 18 سنة للذكور بعدما تعادل في الجولة الأولى، وتغلب سيف على عبدالرحمن سالم، كما فاز سالم أحمد سالم على مجيد خلفان وعمران الحوسني على محمد سعيد اليليلي، وفي نفس الفئة للفتيات تعادلت عوشة الشامسي مع نور الزهرة خيزران وفازت مريم عيسى على عايشة ناصر الشامسي وتعادلت ياسمين علي مع عائشة سرحان المعيني.

وتفوق حمد عصام على خلفان عيسى البلوشي في فئة تحت 16 سنة، وفاز في نفس الفئة حارب ناصر الشامسي على محمد مسعود وسلطان الدرمكي على سعيد الحوسني وغيث أحمد على حمد بدر وعمر محمد الطاهر على عطية محمد.

وفي نفس الفئة للفتيات، فازت مريم حسين الحمادي على ريان محمد وأمل فاضل على غالية محمد وفاطمة الوهابي على ميسون علي وشهد عصام على عهود زياد.

ويشارك في البطولة ثمانية حكام لإدارة الجولات يومياً، حيث يترأس اللجنة فيصل الحمادي، ومعه جمال قاسم ووليد أبوعبيد وعبدالله مراد وسلمان الطاهر وداوود البلوشي وسارة جمال، وهاجر جمال.
#بلا_حدود