الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
من منافسات المبارزة

من منافسات المبارزة

تطبيق نظام التصنيف على لاعبي المبارزة اعتباراً من الموسم المقبل



اعتمد اتحاد الإمارات للمبارزة تطبيق نظام تصنيف اللاعبين واللاعبات المسجلين لديه اعتباراً من الموسم المقبل، بهدف تأسيس قاعدة بيانات سليمة عنهم جميعاً، وتحقيقاً لمبادئ الشفافية والمساواة بين الجميع.

وأكدت الأمينة العامة لاتحاد الإمارات للمبارزة الدكتورة هدى المطروشي أن مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، وافق على تطبيق هذا النظام لتحقيق نقلة نوعية في نظم التقييم بشكل علمي مدروس.


وقالت المطروشي «اختيارات اللاعبين للمنتخبات الوطنية سوف تتم بناء على معايير وشروط محددة ومعروفة للجميع، وهذه المعايير مرتبطة بالنقاط التي يحققها اللاعب في البطولات المحلية والدولية، سواء كانت فردية أو في الفرق، وفقاً للوزن النسبي لكل بطولة، آخذين في الاعتبار أعداد المشاركين فيها، وبالنسبة للبطولات المحلية تم تحديد نقاط لكل مركز».

وأفادت «في بطولات الفردي والفرق لجميع الأعمار، يحصل الفائز بالمركز الأول على 25 نقطة، والثاني على 18، والثالث والثالث مكرر على 13 نقطة، ومن المركز الخامس حتى الثامن 9 نقاط، ومن التاسع حتى الثاني عشر 6 نقاط، ومن الثالث عشر حتى السادس عشر 3 نقاط».

وأضافت «أما في تصنيف اللاعبين بالمسابقات الآسيوية والدولية، فإن صاحب المركز الأول يحصل على 200 نقطة، والثاني 150، والثالث والثالث مكرر 100 نقطة، وإذا تأهل إلى دور الثمانية يحصل على 75 نقطة ودور الـ 16 على 50 نقطة، ودور الـ 32 على 20 نقطة».

واستطردت «أما بالنسبة للبطولات العربية والدوري الآسيوي وبطولات غرب آسيا التي يكون عدد الفرق المشاركة فيها 6 فأكثر للفرق، و25 لاعباً كحد أدنى للفردي، فيحصل صاحب المركز الأول على 75 نقطة، والثاني 55 والثالث، والثالث مكرر 40 نقطة، ومن المركز الخامس حتى الثامن 25 نقطة».
#بلا_حدود