الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

فريق أبوظبي يخوض تحدي بولندا للفورمولا في 12 ساعة

يدخل فريق أبوظبي أجواء مغامرة بحرية جديدة يسودها تحد مثير وقوي من خلال المشاركة في الجزء الثاني من التحدي الكلاسيكي لقيادة زوارق الفورمولا2 لمدة 12 ساعة والذي تستضيفه في موعدها السنوي مدينة أوجستو في بولندا، ويبدأ الجمعة بالفحص الفني والتسجيل الرسمي في البطولة. تبدأ زوارق أبوظبي 35 و36 منافسة حاسمة في هذه الجولة من أجل استكمال الفوز الذي تحقق في الجزء الأول الذي أقيم في روين وحقق من خلاله الفريق لقب التحدي والمركز الثالث في مايو الماضي. ويشارك الفريق بروح التحدي والمغامرة في هذه الجولة من أجل المنافسة على التتويج باللقب العالمي للتحدي الكلاسيكي، وخصوصاً أنه يعد أقرب المشاركين حظوظاً للفوز باللقب. تنطلق السبت المرحلة الأولى للسباق مع ست ساعات كاملة، ويعقبها تتويج الفائزين في اليوم الأول، ثم ينطلق السباق الثاني يوم الأحد ويستمر أيضاً ست ساعات متواصلة ليكون مجموع اليومين هو 12 ساعة. ومن المعروف في تحدي بولندا أن لكل سباق نقاطاً خاصة حيث إن المنافسة هنا ستكون من أجل حصد النقاط بشكل يومي. وعلى عكس النظام المتبع في سباقات الفورمولا1و2 العالمية، فإن حصيلة النقاط في منافسات التحدي الأوروبي للفورمولا1 تمنح النقاط للزوارق المشاركة جميعها، فيما تحصد الزوارق العشرة الأولى النقاط في المنافسات الأخرى.
وبشكل مفصل، فإن صاحب المركز الأول يحصد 20 نقطة في التحدي، والثاني 17 نقطة، الثالث 15 نقطة، الرابع 13 نقطة، الخامس 11 نقطة، السادس 10 نقاط، السابع 9 نقاط، الثامن 8 نقاط، التاسع 7 نقاط، العاشر 6 نقاط، الحادي عشر 5 نقاط، الثاني عشر 4 نقاط، الثالث عشر 3 نقاط، أما الرابع عشر فله نقطتان، ويحصل أصحاب المراكز التالية على نقطة واحدة حتى الأخير في حال إنهاء السباق.
وأكد قائد زورق أبوظبي 36 فالح المنصوري أن تحدي أوجستو سيكون مختلفاً عن كل خبرة خاضها المتسابقون من قبل، مبيناً «هنا تتقاطع عوامل مختلفة أبرزها الوقت الذي لابد أن يستفيد منه كل متسابق في الفترة المخصصة له، وأيضاً كيفية التعامل مع مجريات السباق و الطقس والمناخ التي تتغير بسرعة في هذا المكان». وأضاف«وجهت نصيحة لزملائي بأهمية تقليل الفترة الزمنية خلال التزود بالوقود ومحاولة الانتهاء سريعاً والعودة لمسار السباق».