الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

الطفل راشد الحمادي .. قناص الشطرنج الذهبي في سن السادسة

ضرب الطفل الإماراتي راشد الحمادي، الذي يبلغ من العمر ستة أعوام فقط، موعداً مبكراً مع النجومية والشهرة، حيث تقلد المركز الأول وحاز الميدالية الذهبية لبطولة الشطرنج للأطفال التي نظمت في مركز الطفل بضاحية حلون في الشارقة مؤخراً.

ومنذ أيام قليلة توج الحمادي بالميدالية الفضية في بطولة آسيا للشطرنج التي أقيمت في أوزباكستان، حافراً بانتصاراته المتتالية اسمه في التاريخ

ويعتبر لاعب الشطرنج من منتسبي «أطفال الشارقة»، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وحقق نجاحات عديدة على مستوى الرياضة والدراسة، مستثمراً وقته وجهده لحصد المراكز الأولى، ما جعله قناصاً للجوائز والمراكز الأولى.


وأكدت الحمادي أن أجندته اليومية حفلة بالكثير من المهام، ويتصدرها لعبة الشطرنج، تليها القراءة والتحصيل الدراسي، كما يمتاز بأسلوب لبق في الحوار والتواصل والمناقشة والإلقاء، ويمتلك الثقة في النفس وشخصية قيادية مرحة برداء طفولي.


ولم تنحصر مهارات لاعب الشطرنج التي اكتسبها من اللعبة في تعلم استراتيجيات الشطرنج للوصول إلى وضعيات تمكنه من تحصيل امتياز ما، بل تعدت إلى اكتسابه المزيد من مهارات الذكاء، بعد أن لاحظت والدته ارتفاع معدلات تفكيره الإبداعي عند حل المشكلات، فضلاً عن شحذ التركيز وتنمية المهارات ذاتياً واتخاذ القرارات.

ويرى راشد الحمادي أن مستقبل لعبة الشطرنج في الإمارات يبشر بالريادة والتفوق، وفق منظومة علمية واستراتيجية ممنهجة للنهوض بكافة عناصر وكوادر اللعبة.

وسلك الطفل الإماراتي طريق الشطرنج منذ عام 2017، وحصل على المركز الأول للشطرنج في بطولة غرب آسيا تحت عمر ستة أعوام في 2018، كما توج بالمركز الأول في بطولة مليحة التدريبية الرمضانية الأولى للشطرنج الخاطف.

كما نال الحمادي المركز الثاني في بطولة الإمارات للشطرنج تحت ثمانية أعوام، فضلاً عن الكثير من المشاركات في بطولة الإمارات للشطرنج وبطولة آسيا للشباب تحت ثماني سنوات وبطولة مدارس آسيا تحت سبعة أعوام سنوات في أوزباكستان.