الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

الأبيض يُدشن معسكر النمسا بمشاركة 24 لاعباً



دشن منتخب الإمارات الوطني الأول لكرة القدم اليوم الأحد معسكره الخارجي المقام في مدينة سالزبروغ النمساوية في أولى محطات الإعداد للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 والتي ستسحب قرعتها يوم الأربعاء المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن في وقت سابق عن آلية سحب قرعة الدور الثاني من التصفيات التي ستشهد مشاركة 40 منتخباً سيتم توزيعها على ثماني مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 ولغاية 9 يونيو 2020.


وسيكون منتخبنا الوطني على رأس مجموعة لوجوده ضمن المستوى الأول بعد أن حافظ على مركزه 67 عالمياً والسادس آسيوياً حسب التصنيف الأخير للفيفا.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 منتخباً ) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.

في المقابل فإن المنتخبات الـ24 الأخرى تنتقل إلى المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا للمنافسة على المقاعد المتبقية في النهائيات التي ستقام في الصين 2023.

فيما ستقام المرحلة الثانية خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 10 سبتمبر، وستشهد إعلان القائمة النهائية للاعبين الذين سيخوضون مباراتي الجولة الأولى والثانية من التصفيات يومي 5 و10 سبتمبر 2019 علماً أن مكان المعسكر سيحدد لاحقاً فور معرفة نتائج القرعة.

24 لاعباً

وتشهد قائمة منتخبنا الوطني في معسكر سالزبورغ تواجد 24 لاعباً قام المدير الفني فان مارفيك باختيارهم للتواجد في هذا المعسكر الذي سيستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري وهم: علي خصيف، سالم راشد، خليفة الحمادي، خلفان مبارك، محمد العطاس (الجزيرة) خالد عيسى، أحمد برمان، ريان يسلم، بندر الأحبابي، محمد علي شاكر (العين) حبيب الفردان، طارق أحمد، محمد العكبري (النصر) علي صالح، علي سالمين (الوصل) الحسن صالح، عادل الحوسني، ماجد سرور (الشارقة) وليد عباس، ماجد حسن، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (شباب الأهلي دبي) فهد الظنحاني، حسن المحرمي (بني ياس).

فيما غاب عمر عبدالرحمن لاعب نادي الهلال السعودي لوجوده في معسكر فريقه، وعلي مبخوت لظروف خاصة وزايد العامري الذي لم يلتحق بالتجمع الداخلي بدبي.

وتخلو القائمة من لاعبي نادي الوحدة الذي يستعد لخوض مباراتي الذهاب والإياب ضمن دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا 2019 يوم 5 و12 أغسطس المقبل.

وأدى الأبيض اليوم حصتين تدريبيتين على فترتين صباحية ومسائية، حيث شهدت الفترة الصباحية أداء تدريبات خفيفة في صالة الجيمنازيوم التابعة للفندق والجري في المنطقة المقابلة للفندق، فيما شهدت الفترة المسائية والتي أقيمت في أحد الملاعب المخصصة لتدريبات الأبيض بعض التدريبات الخاصة بالجانب البدني، وسبق ذلك إجراء فحص الطول والوزن لكل اللاعبين.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني وصلت إلى سالزبورغ أمس السبت في وقت متأخر بعد أن غادرت مطار دبي عصراً باتجاه مدينة ميونيخ الألمانية في رحلة استغرقت قرابة ست ساعات توجهت بعدها إلى مقر المعسكر في سالزبروغ عبر الحافلة في رحلة استغرقت قرابة ثلاث ساعات.

مارفيك يجتمع باللاعبين

وحرص الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة فان مارفيك على عقد اجتماع مع اللاعبين في دبي بحضور الدكتور حسن سهيل عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية مشرف المنتخب وإسماعيل راشد مدير المنتخب وكل أعضاء المنتخب، حيث أكد مارفيك للاعبين على أهمية المعسكر الحالي الذي يُعتبر الأول تحت قيادته بعد أن تعاقد معه اتحاد كرة القدم في شهر مارس الماضي، مشيراً إلى أن تواجده مع الأبيض يحمل تحديات وآمالاً وأهدافاً واضحة تتمثل في التأهل إلى مونديال 2022 وهو الأمر الذي يتطلب عملاً كبيراً وجاداً من الجميع.

ترحيب بالجدد

أكد الدكتور حسن سهيل عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية مشرف المنتخب أهمية معسكر النمسا الذي يُمثل الانطلاقة الجادة نحو التحضير للتصفيات التي ستنطلق اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل إلى جانب أنه الأول تحت قيادة الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة فان مارفيك.

ورحب مشرف المنتخب بالوجوه الجديدة والعناصر الشابة التي تم ضمها إلى المنتخب الأول في الفترة الأخيرة ، مؤكداً أن الاختيار شمل عدداً من المواهب الواعدة التي ينتظرها مستقبل مشرق، مؤكداً كذلك ثقته في قدرتهم على تقديم الإضافة المطلوبة للأبيض في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن السياسة الجديدة للمنتخب تعتمد على فتح الأبواب أمام كل من يملك القدرة على إثبات وجوده، مضيفاً أن الفرصة متاحة أمام الجميع للتواجد والدفاع عن ألوان المنتخب.

وعن وجود معسكر المنتخبين الأول والأولمبي في ذات المكان أكد سهيل أن الأمر جاء بعد التنسيق بين الجهازين الفني والإداري للمنتخبين، مبيناً أن تواجدهما معاً في مكان واحد سيمكن الجهاز الفني للأبيض من متابعة مستوى لاعبي الأولمبي والتعرف إلى قدراتهم عن قرب.

ووعد مشرف المنتخب بتوفير كل أسباب النجاح لمعسكر المنتخب، مؤكداً حرص الجهازين الفني والإداري للأبيض على التنسيق والتعاون فيما بينهما من أجل تنفيذ البرنامج الموضوع خلال فترة المعسكر وتحقيق الفوائد الفنية المطلوبة، لافتاً إلى أن الأبيض مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تضافر الجهود وتكثيف العمل حتى يظهر المنتخب بالصورة التي ترضي الجميع وتساعد على تحقيق التطلعات المرسومة.

وأوضح سهيل أن المعسكر المقبل للأبيض سيقام خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 10 سبتمبر، وستشهد إعلان القائمة النهائية للاعبين الذين سيخوضون مباراتي الجولة الأولى والثانية من التصفيات يومي 5 و 10 سبتمبر 2019 على أن يتم تحديد مكان المعسكر فور معرفة نتائج القرعة.
#بلا_حدود