الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم قدم الكثير لرماية الدولة

سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم قدم الكثير لرماية الدولة

رماية الإمارات تطلق مشروع "أبطال المستقبل" قريباً



يستعد اتحاد الإمارات للرماية لتشييد جسر إلى المستقبل، من خلال الإعلان قريباً عن إطلاق واحد من أهم مشروعات الدولة في الرياضة تحت مسمى "أبطال المستقبل"، والذي يستهدف صقل المواهب وتأهيلهم وفقاً لأعلى المعدلات العالمية، في ظل خطة الاتحاد الاستراتيجية من أجل بناء جيل جديد من الرماة القادرين على تحقيق الإنجازات الدولية.

وفي هذا الصدد .. قال الأمين العام للاتحاد عبد الله سالم بن يعقوب إنه يتم اختيار رماة هذا المشروع على أسس علمية، تشمل بطولات كل لاعب، ونتائجه في المشاركات المحلية، وتقييمات الخبراء الفنيين.


وأضاف: "تم حتى الآن معاينة واختيار 50 رامياً ورامية أعمارهم جميعاً أقل من 20 عاماً في كل فئات الرماية، سواء كانت الأطباق أو ضغط الهواء أو الرصاص"، مشيراً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد اعتمد خطة وآليات هذا المشروع تحت المسمى المتفق عليه وهو "أبطال المستقبل"، لأن لعبة الرماية تحتاج إلى اشتراطات نادرة في الرماة خصوصاً في الأطباق.

ولفت بن يعقوب إلى أن الجيل الحالي بقيادة الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم قدم الكثير لرماية الدولة، وحقق ولا يزال يحقق الإنجازات التي يفتخر بها كل إماراتي، ويجب أن نعمل على تأهيل جيل جديد، بالشراكة مع الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق هزاع للرماية، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة التي تدعم السيدات، ونادي الذيد الثقافي الرياضي الذي يضم عدداً من عناصر المنتخب الوطني لضغط الهواء والرصاص، إضافة إلى نادي الشارقة الرياضي، وباقي المؤسسات الرياضية بالدولة، من أجل انتقاء عدد كبير من المواهب من خلال البطولات الرسمية داخل الدولة، وقال: "لدينا لجان فنية في الرصاص والأطباق وضغط الهواء هي التي تتولى اختيار المواهب".

وعن أولمبياد طوكيو 2020 أكد بن يعقوب أن اللاعبين المرشحين للتأهل لنهائياتها هم الشيخ سعيد بن مكتوم، ومحمد حسين، وسيف بن فطيس، واللاعبة وفاء خميس، ومن فئة التراب الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وحمد بن مجرن، وظاهر العرياني.
#بلا_حدود