الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

الاتحاد الآسيوي للشطرنج يحتفل باليوم العالمي للعبة

الاتحاد الآسيوي للشطرنج يحتفل باليوم العالمي للعبة

سلطان بن خليفة بن شخبوط يتوج الفائزين بمهرجان الأكاديمية القارية

احتفل الاتحاد الآسيوي للشطرنج في مدينة العين، باليوم العالمي للشطرنج في التاريخ الذي تم اعتماده من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في العام 1966، وذلك تزامناً مع اليوم الذي تأسس فيه الاتحاد الدولي للشطرنج في مدينة باريس الفرنسية يوم 20 يوليو 1924.

شهد الاحتفال الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الآسيوي للشطرنج، الذي أكد أن الشطرنج الآسيوي يواصل شراكاته للنمو المستدام لنشر وتطوير اللعبة عالمياً، معرباً عن فخره لما وصل إليه الشطرنج الآسيوي من مكانة مرموقة عالمياً وتسيّده للبطولات العالمية، حيث فازت الصين بالأولمبياد العالمي للرجال والسيدات وفازت أوزبكستان بالأولمبياد العالمي للناشئين.

ويظفر الشطرنج الآسيوي بنصيب الأسد دائماً في بطولات العالم الفردية للمراحل السنية للذكور والإناث من خلال دول كالهند وكازاخستان ومنغوليا والإمارات وغيرها من أفراد أسرة الشطرنج الآسيوي وباتت قائمة أفضل مئة لاعب تتزايد بأسماء الآسيويين في كافة الفئات وهذا ما يبعث على الفخر والسرور.


وتوج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان الفائزين ببطولتي أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج لفئتي الأشبال والناشئين، حيث استطاع البطل الموهوب موفق القداح من الولايات المتحدة الأمريكية أن يفوز بالمركز الأول في بطولة أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج للأشبال لعام 2019.


وفي بطولة أكاديمية الاتحاد الآسيوي للناشئين فاز هاشم العيسى من الأردن بالمركز الأول.