الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

زورق أبوظبي 4 يقتنص لقب السباق الثاني للإكس كات في ستريسا



أهدى فريق أبوظبي للزوارق السريعة لقب السباق الثاني لجولة الافتتاح لبطولة العالم لزاورق الإكس كات إلى الإمارات قيادة وشعباً بعد أن تألق في البطولة وحقق لقبي السباق الأول والثاني.

وواصل الفريق عروضه القوية في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الإكس كات والتي أقيمت على بحيرة ماجوري في بلدة ستريسا الإيطالية، وذلك بعد أن أحرز زورق أبوظبي 4 لقب السباق الرئيس الثاني والختامي للجولة كي يتصدر الترتيب العام للبطولة مع نهاية هذه المرحلة ويصل للنقطة 70 في الصدارة.


وتمكن الزورق بقيادة كل من فالح المنصوري وشون تورنتي من البقاء في المقدمة والصدارة طوال دورات السباق الستة عشر، في حين حل في المركز الثاني زورق شرطة دبي 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي، وحل ثالثاً زورق بلو رو الأسترالي 8 بقيادة بال فيريك نيلسين وجان تريجفي براتين.

وتوج الفائزين في الختام رافاييل كيولي رئيس الاتحاد الدولي للرياضات البحرية بحضور الأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب، وعمدة بلدة ستريسا جوزيف بوتيني.

منافسات السباق

بدأ السباق في الساعة الخامسة والنصف عصراً بتوقيت إيطاليا حيث تمكن زورق أبوظبي 4 من البقاء في الصدارة منذ البداية، وشهد منافسة قوية مع أدائه للدورات الطويلة والإجبارية من خلال المسار مع زورق شرطة دبي 3، إلا أنه حافظ على الصدارة كي ينهي السباق الثاني في المركز الأول، ويكرر نتيجة السباق الأول أيضاً ويتصدر الترتيب العام بقوة مع نهاية هذه الجولة.

في حين يحل خلفه في الترتيب العام حالياً زورق شرطة دبي 56 نقطة، وحل ثالثاً زورق مارتيمو الأسترالي برصيد 48 نقطة، وكان زورق أبوظبي 5 بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير قد بدأ السباق من المركز السابع وتمكن من التقدم للمركز الرابع مع محاولة المنافسة على المراكز الأولى حتى الدورة الأخيرة من السباق.

70 نقطة

عبر سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن ارتياحه بأن يتمكن فريق أبوظبي من تحقيق 70 نقطة وأن يتصدر الترتيب العام بجدارة مع نهاية الجولة الأولى.

وقال: كنا نهدف إلى أن نحرز المراكز الأولى في هذه الجولة وأن نحقق ما يضمن لنا الاستمرار في المنافسة على اللقب بقية الجولات، وقدم زورق أبوظبي 4 ما يرضي الطموح بأن يتصدر كلا السباقين ويحرز نقاطاً مهمة في هذه المرحلة، الصدارة الآن تعطي للفريق شعلة معنوية كبيرة كي يواصل المنافسة بنفس الأداء والرتم.

وعن زورق أبوظبي 5 قال الرميثي: سجل زورق أبوظبي 5 خطأ بسيطاً في السباق الأول أبعده حتى المركز السابع ولكنه حاول التعويض في السباق الثاني وتقديم مستوى أفضل، أعتقد أن الفرصة أمامه كبيرة كي يعود بقوة للواجهة في الجولات القادمة وأن يثبت وجوده وحضوره مع زورق أبوظبي 4.

13 زورقاً

سجلت جولة ستريسا نجاحاً كبيراً من الناحية الفنية حيث شارك 13 زورقاً في السباق، نافست جميعها على المراكز الأولى وبقوة، كما أن السباق لم يسجل أي علم أصفر طوال المرحلة الأولى أو الثانية من المنافسة، وهو ما يعد نجاحاً كبيراً للمنافسة القوية.

وتمكن زورق أبوظبي من ضرب رقم قياسي في السباق الثاني عندما أنهى السباق في 40,59 دقيقة كي يكون الأفضل من ناحية الأرقام في المنافسة العالمية.
#بلا_حدود