الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

60 جواداً تستعرض رشاقتها في بطولة لبنان لجمال الخيل

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انطلقت اليوم السبت منافسات بطولة لبنان المحلية السابعة لجمال الخيل العربي، وتستمر على مدار يومين بميدان مدرسة القديسة حنة الآباء البيض في العاصمة اللبنانية بيروت، وبالتزامن مع «عام التسامح».

ويأتي دعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لترسيخ هذه الرياضة المتميزة بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيول العربية.

ويعد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الداعم الأول للمحافظة على الخيول العربية الأصيلة، والاهتمام بالرياضات المتعلقة بجمال الخيول والسباقات السريعة وتدعيم سلالتها الأصيلة على المستويات المحلية والعالمية.



وتقام البطولة بإشراف جمعية مربي الخيول العربية الأصيلة في لبنان، والمعتمدة من الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو). ويشارك في البطولة نخبة من أنقى سلالات الخيول العربية تمثل العديد من الإسطبلات المحلية في لبنان، والعديد من أبطال البطولات الدولية التي سبق تنظيمها وعدد من الفائزين بالبطولات العالمية، بمشاركة 60 حصاناً تستعرض جمالها ورشاقتها وتناسقها، ومجموعة كبيرة من المربين وملاك الخيول العربية الأصيلة.

يتوقع حضور جمهور كبير من محبي الخيول العربية والمهتمين برياضة جمال الخيل العربية، وحشد كبير من الشخصيات السياسية والعسكرية والاجتماعية والمهتمين. ويتضمن جدول المسابقات في اليوم الأول المنافسات التأهلية للبطولات، وتبدأ بفئة المهرات الأفلاء لعمر سنة، وتليها فئة المهرات لعمر سنتين وكذلك فئة المهرات لعمر ثلاث سنوات، وبعدها تنطلق منافسات الأمهار لعمر سنة وسنتين وثلاث سنوات.

وبعد منافسات الأمهار تبدأ منافسات الأفراس على ثلاث فئات (السابعة والثامنة)، وتختتم منافسات اليوم الأول بالفئة التاسعة، بينما يشهد اليوم الثاني الختامي منافسات الأفحل للفئة العاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة، ومنافسات البطولات. وتختتم البطولة بتتويج الأبطال وتوزيع الجوائز، ويقوم بالتحكيم في البطولة حكام دوليون، إضافة إلى أعضاء لجنة الانضباط.

#بلا_حدود