الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

"وردة السلطان" و"صدام" و"لين الأمين" أبطال الذهب في "لبنان لجمال الخيول"

تألق "وردة السلطان" و"صدام" و"لين الأمين" و"صقر السلطان"، في بطولة لبنان المحلية السابعة لجمال الخيول العربية، التي اختتمت أمس الأحد في العاصمة بيروت، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وحرصت جمعية الخيول العربية في لبنان على إهداء درع تذكاري لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تسلمها إنابة عن سموه حمدان الهاشمي قنصل الإمارات في لبنان.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي الذي تألف من بطولات رئيسة للمهرات والأمهار والأفراس والفحول عن فوز المهرة "وردة السلطان" لعمر النعيمي بالبطولة الذهبية، بينما جاءت في المركز الثاني "إميليا" لخالد الشحيمي، وحلت في المركز الثالث البرونزي "راما الحشيمي" لمحمد الحشيمي.

وتميزت بطولة الأمهار بالمنافسات القوية بين الأمهار التي قدمت أفضل عروضها وتوج بالميدالية الذهبية "صدام" لحسين الشحيمي، وينحدر من نسل "إكسيدوس" والأم "سيفانا".

وذهبت البطولة الفضية للمهر "تاج إم إس" لعدنان مظلوم، فيما حصل على اللقب البرونزي "زين السلطان" لمربط السلطان.

بطولة الأفراس

خطفت في بطولة الأفراس "لين الأمين" لمحمد الأمين المركز الأول، ونالت البطولة الذهبية، وتنحدر من نسل "عابس الأمين" والفرس "زين الأمين".

وذهب المركز الثاني واللقب الفضي لـ "أمينة" لهشام الخليل، بينما كان المركز الثالث واللقب البرونزي من نصيب الفرس "صوفيا بنت سالار" لطارق أبو عثمان.

بطولة الأفحل

انتزع "صقر السلطان" لعبدالقادر ضرغام البطولة الذهبية في فئة الأفحل، وينحدر من نسل "كحيل الشقب" والفرس "لافيفا فرزاشي"، بينما نال اللقب الفضي "قيصر السلطان" لعبدالقادر ضرغام، وحصل على اللقب البرونزي "حازم الشقب" لخالد زعرور.

#بلا_حدود