الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021

10 فارسات في تحدي مونديال «أم الإمارات» بوندسور البريطاني

يحتضن مضمار رويال وندسور بالعاصمة البريطانية لندن، عصر غداً الاثنين، الجولة الخامسة من مونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، ضمن النسخة الحادية عشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام التسامح، وتحت شعار «عالم واحد 6 قارات.. أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة».

ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

ويتضمن المهرجان كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بشقيها للسيدات (إفهار) والفرسان المتدربين (إيفهرا) وكأس الوثبة ستاليونز، وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» أبوظبي 2019، وسباقات القدرة بإشراف الاتحاد الدولي، والبطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني.

ويشارك في سباق مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات (إفهار)، عشرة فرسان من بلجيكا والمجر وأيرلندا وإيطاليا وهولندا والنرويج وأستونيا وكرواتيا والدنمارك والمملكة المتحدة.

ويمثل المملكة المتحدة الفارسة الهاوية أنتونيا بيك البالغة من العمر 19 عاماً، ومقرها في نيو ماركت مع المدرب جيمس أوين الذي يتصدر قائمة المدربين في سباقات الخيول العربية الأصيلة، وهي تتصدر حالياً بطولة السيدات في ARO.

وتقود إنتونيا بيك الجواد «بن الريح» بإشراف بيتر همرسلاي، وينطلق الجواد من البوابة (9)، وتمثل هولندا الفارسة سيندي كلينكنبيرج على صهوة الجواد «إروين فورتا» لجيمس أوين ريسنغ وتنطلق من البوابة (3).

وتسعى الفارسة الأيرلندية جودي تاونند من البوابة (10) لانتزاع اللقب على صهوة «الجواهر» لستيف بلاك ويل، بإشراف نفس المالك، وتقود الفارسة البلجيكية آن إنغلز الجواد «مان أوف دريمز» لاي ليج وبإشراف نفس المالك من البوابة (7).

وتمثل إيطاليا الفارسة اللاريا ساجيومو على صهوة «بوبستار» لمزرعة أوايتلي ميدوس، بإشراف أنتوني هولدسوورث وتنطلق من البوابة (8)، وتنطلق من البوابة (1) الفارسة الأستونية بيتريز الونسو على صهوة «فينديتا» لالموست أول بارتنر شيب وبإشراف أي نيوي.

وهناك المجرية آزيستر جيلس التي تنطلق من البوابة (2) على صهوة زين زيشلس» لمزرعة زين للخيول العربية، والنرويجية أميلي فينكينهاجين التي تنطلق من البوابة (5) على صهوة «سماوات» لأو كونالي وبإشراف سوزان كونالي.

وتمثل الدنمارك الفارسة هيلين بوهلر على صهوة «كاميكيز» لالموست بارتنر سيب وبإشراف أي أس نيوي، وتنطلق من البوابة (4)، فيما تنطلق الفارسة الكرواتية سارا جيافاريني من البوابة (6) على صهوة «كاي كلير» للمالك والمدرب دي توماس.

وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن المشاركة في رعاية المهرجان العالمي، في نسخته الحادية عشرة، تأتي بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».

وأضافت أن اهتمام « أم الإمارات» بالمرأة الإماراتية وحرص سموها على دعمها ومؤازرتها كان له المردود الإيجابي فيما وصلت إليه المرأة الإماراتية في شتى المجالات باحتلالها أعلى وأرفع المناصب السيادية في الدولة.
#بلا_حدود