السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
رئيس الاتحاد الدولي مع الفائزين

رئيس الاتحاد الدولي مع الفائزين

الروسي أليبوفي يحصد ذهبية مونديال الرماية ويتأهل إلى أولمبياد طوكيو



توج الرامي الروسي اليكسي اليبوف بذهبية بطولة رماية الأطباق من الحفرة "التراب" والمقامة حالياً في مدينة لاهتي الفنلندية، ونال بطاقة التأهل الأولمبية إلى طوكيو 2020 بعد منافسة ساخنة في نهائي دراماتيكي مثير ازداد إثارة بعد الاحتكام إلى استخدام تقنية الفيديو "الفار" لحسم صحة عدد من الأطباق.

وتلاه في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية والبطاقة الأولمبية الثانية الرامي البرتغالي أزيفيدو بعد أن احتكما أيضاً إلى الطلقات الذهبية "شوت أوف" لفك الارتباط بينهما بعد تساويهما عند الطبق الـ 43، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الرامي الإيطالي ماورو دي فيليبس بعد أن حقق 34 طبقاً في النهائيات، فيما ابتعد عن منصة التتويج كل من الألماني ليو اندريس، 29 طبقاً، والأيطالي جيوفاني بيللي، 23 طبقاً، والتركي إينام يوفوز، 16 طبقاً.

وبهذه النتيجة فإن الروسي اليبوف قد حقق إنجازاً لم يحققه حتى الآن سوى السلوفاكي فارجر والمتمثل في الحصور على بطاقتين تأهيليتين إلى الأولمبياد في الزوجي المختلط والفردي للتراب.

كما ابتعد خمسة رماة عن التأهل للنهائيات بفارق طبق واحد بعد أن حققوا 116 طبقاً، وفي مقدمتهم المصري عبد العزيز محيلبة الذي احتل المركز السابع.

ومن أبرز ظواهر البطولة الحالية تأهل رقم 117 إلى النهائيات، وهو ما لم تشهده البطولات منذ أكثر من عشر سنوات.

أما رماة الإمارات فقد حقق سيف الشامسي 106 أطباق وحقق خالد الكعبي 99 طبقاً، ولم يكمل حمد بن مجرن الكندي الجولتين الرابعة والخامسة من البطولة.

هذا وسوف تستكمل منافسات كاتس العالم يوم الاثنين ببطولة الزوجي المختلط والتي يشارك فيها 88 رامياً ورامية و44 زوجاً.

ويواصل منتخب رامية الأطباق من الأبراج " الإسكيت" تدريباته بقيادة الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ويضم المنتخب كلاً من سيف فطيس ومحمد حسن، وقد اضطر الفريق إلى التدريب في أحد الميادين القريبة من مسرح البطولة بسبب تعذر الترتيب لكثرة عدد الرماة من الجنسين.
#بلا_حدود