الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

"الأرقم" يواجه التحدي في جدمونت ستيكس



تتجه أنظار صناعة الخيول المهجنة الأصيلة إلى مضمار يورك الذي يحتضن مهرجان ايبور اعتباراً من عصر الأربعاء، والذي يتصدره سباق جدمونت انترناشونال ستيكس للفئة الأولى، وتشارك فيه نخبة من أفضل الخيول في العالم.

ويوجه "الأرقم" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف مارك جونستون وبقيادة جيم كرولي، التحدي في السباق البالغ جائزته أكثر من مليون جنيه إسترليني، وتبلغ مسافته 2050 متراً.

وكان "الأرقم" قد حقق فوزاً مثيراً في سباق يورك ستيكس للفئة الثانية على نفس المسافة والمضمار في آخر مشاركة، ويواجه اليوم "كريستال اوشن" أعلى الخيول تصنيفاً في العالم بتصنيف قدره 127 رطلاً.

وخصص الشوط الأول لمسافة 1100 متر، على لقب سباق سيمفوني جروب للتكافؤ، ومخصص للخيول في عمر ثلاث سنوات فما فوق، وتشارك فيه 22 خيلاً وابرز الخيول المرشحة هي"دارك جولد".

وخصص الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب سباق تتاترسالز اكومب ستيكس للفئة الثالثة ومخصص للخيول عمر سنتين فقط بمشاركة 10 خيول، وأبرز الخيول المرشحة هو "يوركشاير جولد" للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم.

وخصص الشوط الثالث لمسافة 2400 متر على لقب سباق سكاي بيت جريت فولتجير ستيكس للفئة الثانية ومخصص للخيول في عمر ثلاث سنوات فقط، وتشارك فيه خمسة خيول ويمثل خيول الإمارات "جلمود" لجودلفين، و"نايف رود" لمحمد بالعبيدة.

وخصص الشوط الخامس لمسافة 3300 متر، على لقب سكاي بيت للتكافؤ والمخصص للخيول في عمر أربع سنوات فما فوق، وتشارك فيه 17 خيلاً، وأبرز المرشحين "شارلس كنجسلي" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وخصص الشوط السادس والختامي لمسافة 1200 متر على لقب سباق سكاي بيت نيرسري للتكافؤ، والمخصص للخيول في عمر السنتين فقط، وتشارك فيه 22 خيلاً.

ويمثل خيول الإمارات "هوم سبين" و"مونوسكي" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، و"بحتري" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
#بلا_حدود