الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

8 خيول تتنافس على كأس رئيس الدولة في موسكو



يستضيف مضمار سنترال موسكو هيبودروم الرملي غداً الأحد المحطة السادسة من سلسلة سباقات النسخة الـ 26 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وتحظى سلسلة السباقات برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في ظل الاهتمام الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكل دول العالم.

وتقام منافسات الكأس الغالية ضمن السباق السابع لمهرجان مينرز للخيول الذي يعتبر مناسبة كبيرة في تاريخ فروسية روسيا، وحدثاً مميزاً يجمع النخبة والقوة والسرعة والإثارة ويتألف من 13 شوطاً، وبمشاركة 135 خيلاً، ويعتبر أيضاً حدثاً استثنائياً يجمع كبار ملاك ومربي الخيل العربي والمهجن في موقعة واحدة، وسط اهتمام إعلامي وحضور جماهيري كبيرين.

ويتنافس على لقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية ثمانية خيول تمثل نخبة المرابط والإسطبلات ومزارع الإنتاج الروسي في السباق الذي يقام ضمن فئة «جروب 1» لمسافة 1800 متر والمخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق، بمجموع جوائز تبلغ قيمته 50 ألف يورو.

ويتقدم الخيول المشاركة الجواد أفونموث بطل النسخة الأولى لسباق الكأس الغالية في روسيا العام الماضي والذي يعود لمالكه مردوخوفيتش إدوارد، والمنحدر من سلالة الفحل كمبريدج والفرس أنستاسيا، حيث يملك رصيداً حافلاً من الإنجازات والأرقام القياسية المميزة بسجل 17 انتصاراً في المضامير الروسية.

ويبدو أن مهمة أفونموث في المحافظة على اللقب لن تكون سهلة في ظل الرغبة الجامحة من جانب بانسر فاوست لمالكه بوختوياروف فالنتين والذي يطمح لتعويض خسارته للقب سباق العام الماضي بفارق طولين.منافسات الكأس الغالية ضمن مهرجان مينرز

أفونموث بطل النسخة الأولى يتقدم الخيول المشاركة
#بلا_حدود