الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

100 سباق لاتحاد الرياضات البحرية في الموسم الجديد



اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية الروزنامة الموحدة للأحداث والفعاليات الرياضية البحرية في الموسم الرياضي 2019-2020 في إطار جهوده لتنسيق الفعاليات والإشراف على الأنشطة المحلية كافة بما يضمن النجاح لها دون حدوث أي تضارب بينها.

وتضمن برنامج سباقات الموسم الجديد 2019-2020 والذي يبدأ يوم السبت المقبل 100 سباق تنظمها الأندية البحرية في الدولة، وهي نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ونادي تراث الإمارات ونادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية ونادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية.


وتتنوع السباقات بين السباقات المحلية التراثية في الشراعية المحلية وقوارب التجديف المحلية والسباقات الحديثة والمتمثلة في الزوارق السريعة بمختلف أنواعها والدراجات المائية والتزلج على الماء.

كما تشمل الروزنامة الموحدة العديد من الأحداث العالمية من بينها بطولة العالم للزوارق السريعة فورمولا 1 وبطولة العالم للزوارق السريعة فورمولا 2 والجائزة العالمية للزوارق السريعة أف 4 أس وبطولة العالم للدراجات المائية اكوابايك وبطولة العالم للموتو سيرف، إضافة إلى الكثير من الفعاليات الدولية، أهمها بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية وبطولة الفجيرة لصيد الأسماك الدولية.

وتتوزع السباقات المائة في الموسم، حيث يشهد شهر سبتمبر الجاري إقامة ثمانية سباقات بحرية متنوعة في مختلف الأندية البحرية، بينما تقام خلال شهر أكتوبر عشرة سباقات ويرتفع عددها في شهر نوفمبر إلى 17 حدثاً بحرياً، ويشهد شهر ديسمبر 13 سباقاً وشهر يناير 12 وفبراير 15 ومارس 13 وشهر أبريل عشرة سباقات بينها مهرجان الظفرة، فيما يشهد شهرا مايو ويونيو إقامة سباقين.

ويترقب عشاق الرياضات البحرية في الدولة إقامة الكثير من الفعاليات الكبيرة، لا سيما الحدثين المهمين في السباقات المحلية التراثية وهما سباق القفال السنوي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً في أبريل أو مايو 2020 وسباق دلما التاريخي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً في شهر أكتوبر المقبل.

وتنظم الأندية البحرية في الدولة الكثير من الفعاليات العالمية والدولية خلال الموسم 2019-2020 منها أسبوع الشارقة للبطولات العالمية والذي يتضمن بطولات العالم فورمولا 1 والدراجات المائية وأف 4 أس منتصف ديسمبر وبطولة العالم فورمولا 2 في العاصمة أبوظبي، فضلاً عن حدث عالمي كبير في دبي خلال شهر ديسمبر المقبل.

ومن بين الأحداث العالمية والدولية الكبيرة سيكون الساحل الشرقي وإمارة الفجيرة على موعد مع بطولة الفجيرة الدولية لصيد الأسماك خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى الثاني من ديسمبر المقبلين، وسيقام في العاصمة أبوظبي بطولة العالم للويك بورد من 19-23 نوفمبر المقبل.

وتكتسب منافسات بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية في نسخة 2020 - والتي تقام بإشراف الاتحاد وتحت مظلة الاتحاد الدولي للسباقات البحرية (يو أي أم) وتنظيم الأندية البحرية الدولية في أبوظبي ودبي والشارقة - أهمية كبيرة حيث تشمل ست محطات الأولى في أبوظبي 11 يناير، والثانية في دبي 25 يناير والثالثة والرابعة في أبوظبي 7 فبراير و6 مارس والخامسة في دبي 14 مارس والسادسة والختامية في الشارقة 4 أبريل.

ومن أبرز الأحداث التي تقام للمرة الأولى ستكون سباقات بطولة الإمارات للزوارق السريعة فورمولا 4 والتي ستنظم في أبوظبي 29-30 نوفمبر بينما تستضيف الشارقة الجولة الثانية يوم 24 يناير وتقام الجولة الثالثة في الفجيرة خلال الفترة من 7-8 فبراير 2020.

كما تحتضن العاصمة أبوظبي سباقات الزوارق السريعة جي تي 15 وجي 30 وأيضاً سباقات زوارق الريموت كنترول التي تقام أيضاً في الشارقة، فيما سيتاح لعشاق الدراجات المائية خوض ثلاث جولات من سباقات الماراثون وأيضاً الفلاي بورد، بينما سيكون لعشاق السرعة نصيب بإقامة سباق خاص للمرة الأولى في الشارقة.
#بلا_حدود