الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
قربان فائزاً في اميركا

قربان فائزاً في اميركا

«قربان» يستعيد توازنه في سباق باروش الأمريكي



استعاد الجواد «قربان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، توازنه ليجد طريقه إلى دائرة الفائزين في سباق برنارد باروش للتكافؤ للفئة الثانية، بعد غياب دام 364 يوماً، لكن الانتظار كان يستحق المكافأة.

وواجه «قربان» خمسة متسابقين في ميدان ساراتوجا، وخطف ابن «سبايتستاون»، والبالغ من العمر ست سنوات الأضواء تحت قيادة قوية لجويل روزاريو، وبإشراف كيران ماكلاجلين، وحصل على لقبه الثاني على التوالي في السباق البالغ طوله 1800 متر.


وانطلق «قربان» بتسارع نحو السياج الداخلي، وتمكن من التخلص من منافسيه في الفيرلونج النهائي (آخر 200 متر) ليتفوق بفارق 2.5 طول، وقطع مسافة السباق في زمن قدره 1:45:20 دقيقة على الأرضية العشب تصنيف «لينة».

وقال ماكلاجلين: «إن قربان حقق نتائج جيدة في وقت سابق من اللقاء، لذلك عرفنا أن المضمار يناسبه هنا، ونحن سعداء بالأداء الذي قدمه، والهدف التالي هو سباق شادويل تيرف مايل (للفئة الأولى) يوم 5 أكتوبر المقبل في كينيلاند».

و«قربان» هو الابن الثالث للفرس الفرنسية «فليب فلوب»، ولديه سجل يبلغ سبعة انتصارات، والمركز الثاني ثلاث مرات، والثالث ست مرات، من إجمالي 22 مشاركة، وجمع مكاسب مالية بلغت 854.408 دولار أمريكي.
#بلا_حدود