الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

الأبيض يستعد مبكراً لمواجهة ماليزيا



دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة منتخب ماليزيا يوم الثلاثاء المقبل على استاد بوكيت جليل في كوالالمبور، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 لحساب المجموعة السابعة التي تضم كذلك منتخبات فيتنام وتايلاند وإندونيسيا.

وأدى الأبيض الخميس أولى حصصه التدريبية في العاصمة كوالالمبور تحت قيادة وإشراف المدرب فان مارفيك وجهازه المعاون بمشاركة 25 لاعباً هم علي خصيف، سالم راشد، خليفة الحمادي، علي مبخوت، عمر عبدالرحمن، محمد العطاس، زايد العامري (الجزيرة) محمد الشامسي، حمدان الكمالي، محمد برغش، خليل الحمادي (الوحدة)، خالد عيسى، محمد شاكر، أحمد برمان، بندر الإحبابي (العين)، الحسن صالح، ماجد سرور


(الشارقة)، وليد عباس، إسماعيل الحمادي

(شباب الأهلي دبي)، حبيب الفردان، طارق أحمد، جاسم يعقوب (النصر)، علي صالح، علي سالمين (الوصل)، حسن المحرمي (بني ياس).

ويغيب عن صفوف منتخبنا في معسكر كوالالمبور خلفان مبارك لاعب الجزيرة بداعي الإصابة وحاجته للراحة والعلاج لمدة أسبوعين، وأحمد خليل مهاجم شباب الأهلي دبي لظروفه الخاصة.

تفاؤل

بدا الدكتور حسن سهيل مشرف منتخبنا الوطني الأول متفائلاً بمشوار الأبيض في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وأوضح «المنتخب أكمل تحضيراته للمباراة المهمة من خلال معسكره الأخير بالبحرين، كما اطمأن الجهاز الفني إلى جاهزية اللاعبين الكاملة للقيام بالمهمة».

وأشار سهيل إلى أن بعثة الأبيض قررت المغادرة مبكراً إلى العاصمة الماليزية حتى يتمكن المنتخب من أداء عدة تدريبات، يتعود اللاعبون من خلالها على الأجواء هناك، ويتعرف الجهاز الفني أكثر إلى الظروف المختلفة التي يمكن أن يواجهوها ومن بينها اختلاف الطقس وفارق التوقيت وغيرها من العوامل التي تؤثر على أداء اللاعبين.

وأضاف: «ثقتنا بنجوم المنتخب لا تحدها حدود، فقائمة الأبيض تضم مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يملكون القدرة على تقديم أفضل أداء وتحقيق نتائج تضع المنتخب في الطريق الصحيح، علينا جميعاً أن نكون عوناً للمنتخب ولاعبيه في هذه المرحلة المهمة».

جاهزية

طمأن وليد عباس لاعب منتخبنا الوطني الأول الجماهير الإماراتية إلى الأوضاع داخل أروقة الأبيض في معسكر كوالالمبور، وأفاد بأن جميع اللاعبين في كامل الجاهزية، متوقعاً بداية قوية للأبيض في التصفيات الحالية.

ووصف عباس معسكر البحرين بالناجح، مشيراً إلى أن الجهاز الفني نفذ خلاله برنامجه الإعدادي كاملاً، ليصل الأبيض إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية في كل النواحي البدنية والفنية والتكتيكية.

وأضاف «التحضيرات سارت بصورة طيبة دون أي معوقات بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على أمر المنتخب وحرصهم على توفير متطلبات المنتخب كافة».

ووعد عباس ببذل كل ما يملكون من أجل العودة بنتيجة تسعد الجماهير الإماراتية، مؤكداً ارتفاع الروح المعنوية وسط اللاعبين، والاستعداد الكامل من جانب زملائه لتقديم كل ما يستطيعون من أجل إعطاء صورة مشرّفة عن كرة القدم الإماراتية.

سفير الدولة يلتقي أعضاء البعثة

زار خالد غانم الغيث سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى ماليزيا يرافقه العميد المهندس عبدالله سعيد الطياري، الملحق العسكري، بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في مقر إقامتها بالعاصمة كوالالمبور.

والتقى الغيث أعضاء الجهاز الإداري والفني واللاعبين وتناول معهم وجبة الغداء في إطار حرصه على التواجد وتقديم الدعم المعنوي للمنتخب قبل مواجهته المرتقبة أمام ماليزيا.

وطالب السفير اللاعبين بالاستفادة من فترة المعسكر والخروج بالفائدة القصوى للوصول إلى الجاهزية التامة التي تضمن تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب ماليزيا.

وأشاد بالعمل الذي يقوم به اتحاد الإمارات لكرة القدم لتأهيل منتخباتنا الوطنية للمشاركة في مختلف البطولات الإقليمية والقارية والعالمية.
#بلا_حدود