الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

"رامز العزيز" يحلق بكأس زايد في سردينيا



حلق الجواد "رامز العزيز" لمالكته مانويلا ديفاريو، بإشراف إندو بوتي وقيادة الفارس أنتونيو فريزو، بلقب الجولة التاسعة لكأس زايد (قوائم) لمسافة 2400 متر، والذي احتضنه مضمار كيليفاني في جزيرة سردينيا الإيطالية يوم أمس السبت.

وفاز المهر "كويلا نيرا" بكأس الوثبة ستاليونز، فيما ظفرت الفارسة ماري أنطوانيت مورو، بالجولة العاشرة من دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة "البوني"، بالتزامن مع النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.


ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وخصصت الجولة التاسعة لكأس زايد (قوائم) لمسافة 2400 متر، البالغة جائزته 35,200 يورو، للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وشاركت فيه 10 خيول من إيطاليا وفرنسا.

وتميز السباق الذي أقيم على المضمار العشبي بالقوة والتكافؤ، قبل أن يتمكن "رامز العزيز" من التفوق بفارق 7 أطوال عن رفيق إسطبله "مانو تاوي" بقيادة ماريو سانا، وسجل البطل زمناً قدره 2:43:80 دقيقة.

وجاء في المركز الثالث "زوي دي جالورا" لبيكوني جيوفاني، وبقيادة دومنيك ميجالى".

وتنافس في فعاليات الجولة العاشرة لدولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني لمسافة 600 متر، 15 من الفرسان والفارسات، تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً.

وبعد تنافس مثير في عمق المستقيم خطفت الفارسة ماري أنطوانيت مورو على صهوة البوني "سيلفان" اللقب، فيما جاءت ثانية الفارسة ماتيا أتزيني على صهوة"توتو"، وجاء ثالثاً الفارس الساندرو سانا على صهوة "ابروتش".

"كويلا" بطل الوثبة ستاليونز

اجتمع لكأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1800 متر البالغة جائزته 9,460 يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة (مبتدئة)، 13 خيلاً في سن ثلاث سنوات فقط، وجاء السباق مثيراً حتى الأمتار الأخيرة وبعد فاصل من الإثارة.

ومنح الجواد "كويلا نير" الثنائية لمانويلا ديفاريو، وبقيادة أنتونيو فريسو، حيث تفوق بفارق نصف طول عن "سهرانو دو كايرو" لفيصل الرحماني، بقيادة ماريو سانا، فيما جاء ثالثاً "ستريا دو باين" لار زد دوباين، وبقيادة أندريا فيلي.

وسجل البطل زمناً قدره 2:02:90 دقيقة. يذكر أن المدرب أندو بونتي سيطر على المراكز الثلاثة الأولى في سباقي كأس زايد وكأس الوثبة ستاليونز.

التتويج

وعقب ختام الأشواط قامت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول "إيفهرا" رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي "إفهار" بتتويج الأبطال الفائزين وأعضاء مضمار كيليفاني.

وشهد السباق جمهور غفير من محبي السباقات زاد على 4000 متفرج، وحضر مراسم التتويج أعضاء نادي كيليفاني لسباقات الخيل في سردينيا.

إشادة

أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، بنجاح السباق من خلال الحضور الجماهيري الغفير الذي أتي للمضمار لمتابعة سباقات الخيول العربية على لقبي كأس زايد والوثبة ستاليونز.

وأكدت أن سباق دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني كان على قدر التحدي لفرسان المستقبل، ولاقى تشجيعاً كبيراً من الجمهور الذي تفاعل أيضاً مع جميع السباقات وكان يوماً جميلاً.

من جانبه، أشاد نيكولاس فواس رئيس مضمار كيليفاني بالدعم اللامحدود لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وأعرب عن سعادته لاستضافة هذه المجموعة من السباقات المتنوعة على أرضية المضمار.
#بلا_حدود