السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
No Image Info

دبي تستضيف تصفيات كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية

أعلنت جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية أن التصفيات المؤهلة لكأس العالم (كوريا 2019) ستقام اعتباراً من 25 الشهر الجاري لمدة ثلاثة أيام في نادي إكسايل للرياضات الإلكترونية في دبي.

وتأتي هذه الخطوة بعد التحديد النهائي لهذه اللعبة من الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية حيث تم اختيار اللعبة الجماعية (دوتا 2 ـ دفاع القدماء) ولعبتين في المجال الفردي هما (بروفيشنل إيفالويشن سوكر ـ كرة القدم الإلكترونية PES 2020) و(تيكن 7 ـ القبضة الحديدية).

جاء ذلك في المؤتمر الذي عقد بحضور كل من المستشار سعيد علي الطاهر الأمين العام للجمعية، وطارق عبدالسلام رئيس لجنة المسابقات، وعبدالرحمن الحاجة عضو المكتب الاستشاري رئيس اللجنة الفنية.


وأكدت الأمانة العامة للجمعية أهمية مشاركة أكبر عدد من الشباب في هذه التصفيات وبدء الخطوات لتشكيل منتخب الإمارات للرياضات الإلكترونية في مختلف الرياضات الإلكترونية.

وأضاف طارق عبدالسلام أن اختيار الاتحاد الدولي للعبة كرة القدم الإلكترونية PES 2020 في كأس العالم لأول مرة من شأنه دعم توجهات الجمعية بالتركيز على كرة القدم الإلكترونية والألعاب الأخرى المحببة للشباب في مسابقتنا المحلية، وتحديد الفئات العمرية التي تناسب كل مرحلة عمرية، والتوعية بعدد الساعات المناسبة لممارسة اللعبة.

وسيتم اختيار أعضاء الفرق الإماراتية من الفائزين في هذه التصفيات لضمان أفضل العناصر المشاركة في كأس العالم المقبلة.

ويعد الاتحاد الدولي الجهة الرسمية المعنية بالرياضات الإلكترونية ويضم في عضويته أكثر من 60 دولة، ويعمل حالياً على تنظيم البطولة العالمية خلال الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر في مدينة سيؤول الكورية الجنوبية.
#بلا_حدود