الاحد - 27 نوفمبر 2022
الاحد - 27 نوفمبر 2022

فرسان الإمارات أبطال العالم للقدرة في إيطاليا

الرؤية ـ توسكانا

توج فرسان الإمارات ببطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة واحتفظوا بلقب المونديال في فئتي الفرق والفردي في مدينة بيزا الإيطالية بإقليم توسكانا اليوم الأربعاء لمسافة 120 كلم.

وأضاف فرسان الإمارات إنجازاً جديداً لرياضة الإمارات بعد تفوقهم على نخبة الفرسان المشاركين من 35 دولة.

ودخل الفارس سعيد المهيري التاريخ من أوسع أبوابه، بعد أن توج بالميدالية الذهبية في فئة الفردي في النسخة الثانية على التوالي.

وحصد منتخب الإمارات الميدالية الذهبية والعلامة الكاملة في فئة الفرق، بعد أن تمكن الفريق المكون من سعيد سالم عتيق المهيري، شاهين يحيى المزروعي "الوصيف"، سيف أحمد المزروعي صاحب المركز الثالث من تحقيق أفضل زمن بلغ 14.18.45 ساعات للفرسان الثلاثة.

ونال سعيد المهيري المركز الأول على صهوة الجواد "بينغو دي لا تاور" لإسطبلات M7 تحت إشراف المدرب محمد السبوسي بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 4.46.14 ساعات، تلاه في المركز الثاني الفارس شاهين المزروعي على صهوة الفرس "كيشان دايلاس" مسجلاً زمناً قدره 4.46.15 ساعات.

وحل الفارس سيف المزروعي ثالثاً على صهوة الجواد "بيرزان" بزمن قدره 4.46.16 ساعات، بينما أحرز الفارس فارس المنصوري المركز الرابع على صهوة "شوف العجب" مسجلاً زمناً قدره 4.46.17 ساعات، تلاه في المركز الخامس الفارس سيف بالجافلة على صهوة الفرس "هالة" مسجلاً زمناً قدره 4.46.18 ساعات.

صدارة مبكرة

وبالعودة إلى مجريات السباق، فرض فرسان الإمارات سيطرتهم المطلقة مبكراً بعد أن تصدروا المرحلة الأولى البالغة مسافتها 40 كلم "المحور البرتقالي"، وتزعم هذه المرحلة الفارس فارس أحمد المنصوري ممتطياً صهوة الجواد "شوف العجب" تحت إشراف المدرب محمد السبوسي، مسجلاً زمناً قدره 1.30.15 ساعة.

وحل ثانياً الفارس سيف جمعة بالجافلة على صهوة الفرس "هالة"، مسجلاً زمناً قدره 1.30.16 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس سعيد سالم المهيري على صهوة الجواد "بينغو دى لا تاور" مسجلاً زمناً قدره 1.30.21 ساعة، تلاه في المركز الرابع الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة الجواد "بيرزان" مسجلاً زمناً قدره 1.30.25 ساعة.

تألق

واصل فرسان الإمارات تألقهم في المرحلة الثانية لمسافة 30 كلم "المحور الأزرق"، وتصدر هذه المرحلة الفارس سيف أحمد المزروعي مسجلاً زمناً قدره 2.50.22 ساعة، وحل ثانياً الفارس سيف بالجافلة مسجلاً زمناً قدره 2.50.22 ساعة، فيما جاء في المركز الثالث الفارس فارس المنصوري مسجلاً زمناً قدره 2.50.37 ساعة.

منافسة

استمرت المنافسة محصورة في المرحلة الثالثة بين فرسان الإمارات والبحرين والتي بلغت مسافتها 27 كلم "المحور الأبيض"، وتصدر هذه المرحلة الفارس سيف بالجافلة بزمن قدره 3.56.16 ساعات، تلاه ثانياً فارس المنصوري مسجلاً زمناً قدره 3.57.59 ساعات، وجاء ثالثاً الفارس شاهين المزروعي مسجلاً زمناً قدره 3.58.47 ساعات.

250 فارساً في مهرجان محمد بن راشد للقدرة اليوم

تتواصل الإثارة في ميدان سان روسور صباح غد الخميس عبر مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة.

ويشهد المهرجان مشاركة أكثر من 250 فارساً وفارسة من 34 دولة.

ويحظى المهرجان باهتمام واسع باعتباره أحد أهم المحطات الأوروبية في روزنامة سباقات القدرة العالمية، لاسيما أنه يستقطب نخبة الفرسان الذين يتنافسون على اللقب الغالي.