الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

20 دارساً في انطلاق محاور التدريبية لنيل الرخصة (B)



انطلقت في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي محاور التدريبية لنيل الرخصة ( B ) التي ينظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة 20 دارساً .

وخلال كلمته الافتتاحية أكد إبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية باتحاد الكرة حرص الاتحاد على توفير مختلف أسباب الدعم والنجاح لتدريب وتطوير الكوادر الفنية على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية ومتابعة التطورات التي تطرأ على الساحة التدريبية الكروية لتطبيقها أولاً بأول على أرض الملعب، والاستفادة منها للارتقاء بالمستوى الفني للمدربين.


ويحاضر بالدورة كل من، عبد الرحمن الحداد، جمال الحساني، خالد محمد إبراهيم، وحورية الطاهري، تحت إشراف عبد الله حسن رئيس قسم التدريب والتطوير في اتحاد الكرة، وميشيل سابلون المدير الفني للاتحاد.

ويمنح المتدرب بعد إجتيازه متطلبات الدورة رخصة التدريب المستوى ( B ) والمعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تدخل هذه الدورة ضمن متطلبات تقييم الاتحاد القاري في منح استقلالية التعليم في الاتحاد المحلي.

ويتضمن برنامج الدورة الجانب العملي ويتم خلاله التركيز على تعليم المهارات الفنية الأساسية لكرة القدم، فيما يتضمن الجانب النظري تعريف المشارك بدور المدرب، والفرق بين الفئات العمرية الكبيرة والفئات العمرية الصغيرة، إلى جانب تعريفهم بخصائص طرائق التدريب والمهارات الأساسية للمدربين، ومراحل تكوين لاعب كرة القدم بالإضافة إلى محاضرات خاصة بالإصابات وبرامج التغذية، واللياقة البدنية للاعبين، ومحاضرات خاصة بقانون اللعبة.
#بلا_حدود