السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

54 دولة في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو

54 دولة في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو
تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية، تنطلق النسخة السادسة من بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو الجمعة المقبل في مجمع زايد الرياضي، وسط إقبال لافت من اللاعبين المحترفين المواطنين والأجانب من 54 دولة من عمر 16 عاماً، فما فوق للمنافسة ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة.

وتقام منافسات الناشئين للجنسين والتي ستتوزع على الحزامي الأبيض والأزرق، بينما ستتوزع منافسات الكبار والأساتذة على خمسة أحزمة، هي الأبيض، الأزرق، البنفسجي، البني، والأسود، وتتضمن سبعة أوزان لكل حزام.

وباعتبارها إحدى المحطات المهمة في مسيرة محترفي الجوجيتسو، ترحب البطولة بكوكبة كبيرة من اللاعبين المواطنين منهم وديمة اليافعي الحائزة على الميدالية الذهبية وزن 49 في الجولة الثالثة من النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية الشهر الماضي.


كما يشارك اللاعب محمد صالح الحمادي من نادي الظفرة ويحمل الحزام البنفسجي في وزن 69 كجم، والذي حصل الحمادي أخيراً على الميدالية البرونزية في الجولة الأولى من بطولة نائب رئيس الدولة للجوجيتسو.


وعلى صعيد اللاعبين المحترفين العالميين، يشارك كل من اللاعب البرازيلي إيجور سوزا من فريق A.F.N.T، حاملا للحزام الأسود وينافس في فئة 85 كجم، واللاعبة البرازيلية أنا كارولينا أديسون صاحبة الحزام الأسود وتمثل نادي بالمز سبورتز، حيث تنافس في فئة الأساتذة وزن 55 كجم.

وتعد بطولة الفجيرة الدولية من البطولات المهمة ضمن أجندة الموسم الرياضي 2019-2020 إذ تشكل انطلاقة سلسلة البطولات الدولية لفئة المحترفين، والتي تستقطب نخبة من اللاعبين المحليين والدوليين الراغبين في تعزيز خبراتهم وإمكاناتهم استعداداً لخوض غمار البطولات العالمية القادمة، إضافة إلى تجميع النقاط التي تؤهلهم للارتقاء بالتصنيف السنوي العالمي المعتمد لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو.