السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

"إيرثلايت" يتصدر تصنيف جوائز كارتييه العالمية للخيول الناشئة

تقدم المهر "إيرثلايت" لجودلفين صدارة الترتيب العام لجوائز كارتييه العالمية للخيول الناشئة في سن السنتين، بعد فوزه في سباق جودمونت ميدل بارك ستيكس للفئة الأولى في نيوماركت يوم السبت الماضي.

وكان هذا ثاني نجاح على مستوى عالٍ للمهر الذي يدربه الفرنسي أندريه فابر، والذي سبق له الفوز بجائزة دوفيل لسباق الجائزة الكبرى بري مورني، وهو الآن غير مهزوم في 5 سباقات.

ويتقدم "إيرثلايت" بفارق 24 نقطة على 4 منافسين، من بينهم زميله في جودلفين "بيناتوبو"، المعترف به على نطاق واسع بأنه أكثر الأمهار إثارة في الموسم، ولديه فرصة أخرى لتغير خارطة التصنيف العالمي عندما يشارك في سباق دارلي ديوهيرست ستيكس في نيوماركت في 12 أكتوبر الجاري.


ويتصدر "Yيرثلايت" القائمة برصيد 72 نقطة يليه كل من "بيناتوبو" لجودلفين بإشراف شارلي أبلبي، وممثل البحرين "عالي" وممثل السعودية "سيسكن"، وممثل شيفلي بارك "ثريت" برصيد (48) نقطة.

وكلا المهرين ينحدران من نسل "شمردل"، الذي فاز بجائزة كارتييه للأمهار البالغة من العمر عامين في عام 2004.

وفي نفس السياق يمكن أن ينافس "بطاش" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، متصدر اللائحة "بلو بوينت" لجودلفين في ترتيب أبطال كارتييه للسرعة، إذا فاز بجائزة سباق بري دو لابييه في يوم سباق الارك الفرنسي.

ويتصدر القائمة "بلو بوينت" لجودلفين برصيد 106 نقطة، يليه "بطاش" و"أدفرتايز" برصيد (80) نقطة، و"هالو يوم زين" لجاير عبدالله برصيد (56) نقطة، و"فيري لاند" برصيد (40 نقطة).

وسيتم تقديم جوائز كارتييه لمستحقيها، والتي تم تأسيسها في عام 1991، في لندن مساء يوم الثلاثاء 12 نوفمبر.
#بلا_حدود